امنعي الأبرص (الوزغ) من دخول منزلك بهذه الطرق
اخرى

امنعي الأبرص (الوزغ) من دخول منزلك بهذه الطرق

نبذه مختصرة عن الموضوع

تشعر الاناث غالبا والأطفال بالفزع من الحشرات في المنزل ويقد يصبهم هذا بالضيق والشعور بعدم الراحة اليك عزيزي القارئ افضل الطرق للقضاء على البرص (الوزغ)

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

1.  المقدمة

2.  كيفية التخلص من الأبرص الزاحفة بالمنزل؟

3.  كيف تمنع الأبرص من الدخول؟

4.  استهداف مصادر الغذاء للأبرص

المقدمة

هل تعاني من وجود الأبرص في منزلك؟ من علامات الأبرص وجود روث بني أو أسود به طرف أبيض، ومن العلامات الأكثر وضوحاً رؤية أحدها يزحف على الحائط! وبالرغم أنها تساعد في التخلص من الحشرات والعناكب إلا أنها تشكل آفة يجب اتخاذ الخطوات اللازمة لطردها من منزلك.

كيفية التخلص من الأبرص الزاحفة بالمنزل

إزالة الأبرص من المنزل

 

طريقة (1) ضع بعضًا من قشر البيض.

تعد تلك طريقة فعالة ورخيصة لإخافة الأبرص لأنها تعتقد أنها حيوانات مفترسة. اترك نصفين من قشر البيض في أرجاء المنزل كالمداخل والمطبخ لا تحطم القشر بل اتركه في صورة أنصاف حيث يكفي وضع زوج من أنصاف قشر البيض عند كل مدخل، فالمطلوب هو مصادفة البرص لها حتى يخاف ويهرب.

غير قشر البيض كل 3-4 أسابيع للمحافظة عليها طازجة.

طريقة (2) ضع بعضًا من كرات النفتالين

تستهدف تلك الكرات حشرات العث والصراصير والنمل والذباب والأبرص! أي حل سحري لكل مشاكل المنزل! اترك بعضًا منها تحت الموقد أو الثلاجة أو الحوض لتنفير الأبرص.

طريقة (3) ضع الفِخاخ اللاصقة

تنجذب الكثير من الحشرات التي تتغذى عليها الأبرص للضوء ولذا تبقى الأبرص في الأماكن المضيئة كثيرًا، لذا ضع بعضًا من الورق صائد الذباب بالقرب من مصادر الضوء لجذب الحشرات التي تتغذى عليها الأبرص والإيقاع بها أيضًا تعد الناحية الداخلية لغلاف اللمبة أو المصباح من الأماكن الجيدة لوضع الورق صائد الذباب و يمكنك أيضًا وضع ألواح الصمغ أو البطاقات اللاصقة بالقرب من النوافذ وغيرها من المداخل.

طريقة (4) اصنع كرات القهوة والتبغ

استخدم القهوة المطحونة الرطبة وبعضًا من بودرة التبغ لعمل كرة صغيرة بيديك وإلصاقها بطرف عود من عيدان الأسنان، ثم ضعها بالقرب من أماكن استقرار الأبرص أو أي مكان يسهل عليها إيجادها كالمداخل، حيث تأكل الأبرص تلك الكرات ثم تموت.

طريقة (5) ضع فصًا من الثوم

لا تنفر الرائحة النفاذة للثوم البشر فقط بل الأبرص أيضًا! لذا اترك فصًا منه بالقرب من المداخل والمنافذ لمنعها من الدخول مجددًا.

طريقة (6) أحضر بعضًا من شرائح البصل

يعد البصل من المنفرات الأخرى للأبرص. اقطع بصلة إلى نصفين واتركها في مخبأ معروف لتلك الزواحف كالأماكن الدافئة التي رأيتها بها ذات مرة أو عند المخارج.

طريقة (7) قم برش الفلفل في أرجاء المنزل

يشبه التهيج الذي يصيب البشر عند رشهم بالفلفل نفس التهيج الذي يأتي للأبرص عند مواجهة نفس الأمر، لذا اخلط بعض الفلفل والماء في زجاجة رذاذ ورش المحلول في أرجاء المنزل بالأماكن تحت الثلاجة وخلف الأريكة وعلى الحوائط وأي مكان دافئ رأيت به برصًا من قبل.

يمكن استخدام الفليفلة الحريفة أو مسحوق الفلفل الحار بدلًا من الفلفل ,يمكن استخدام صلصة تباسكو بدلًا من رذاذ الفلفل المعد منزليًا

تحذير: لا تفرط في رش الفلفل حتى لا تنفر نفسك من منزلك، لذا كن على دراية بتأثيره المهيج.

طريقة (8) أمسك برصًا واطرده

. إذا صادفت برصًا عنيدًا يرفض الخروج من المنزل فيمكنك إمساكه يدويًا بوضع صندوق مقابل الحائط وتحفيزه على الدخول، ومن ثم حرره بالخارج في البرية وضع المزيد من المواد المنفرة لإبقائه هناك!

منع الأبرص من الدخول

·       اجعل منزلك غير ملائم للأبرص. تحب الأبرص الدفء والماء والمخابئ، لذا يمكنك عمل العديد من الأشياء للتأكد أن منزلك لا يوفر لها وسائل الرفاهية تلك.

·       حافظ على النظافة العامة للمنزل بكنس الأرض وعدم ترك أكوام من الأشياء في الأرجاء كملابس الغسيل والجرائد والصناديق وغيرها.

·       أبعد الأثاث عن الحوائط مسافة 15 سم ولا تعلق أي صور لأن الأبرص كائنات ليلية وتحب الأماكن الدافئة المظلمة للاختباء بها طوال النهار.

·       حافظ على المنظم الحراري بأبرد درجة يمكنك احتمالها، وذلك لأن الأبرص تحب الدفء والرطوبة عندما تشعر بالبرد ليلًا.

·       إذا كان لديك أية صنابير أو أنابيب مسربة أو أي مكان يسبب ركود الماء ورطوبة المكان فأصلحه وأزل الماء لأن الأبرص تنجذب لتلك الأجواء.

·       اجعل الفناء الخلفي غير ملائم للأبرص. يمكن للفناء الخلفي أن يجذب الأبرص بما يوفره لها من وسائل ترفيه كالماء والحشرات والخفاء. إليك بعض التوجيهات لجعل الفناء غير مناسب لها:

·       أزِل كل أماكن ركود الماء المحتملة كحمام الطيور لأن تلك الأماكن ملائمة لنمو الحشرات التي تتغذي عليها الأبرص كما توفر الماء والرطوبة لها أيضًا.

·       حاول التقليل من روي الفناء لأن السحالي تستمتع بالبيئة الرطبة وستشرب من الماء.

·       لا تزرع النباتات العصارية. إذا لم تجد الأبرص مصدرًا للماء فستقرض تلك النباتات لتنجو وتحصل على الرطوبة اللازمة.

·       قص الشجيرات خاصةً القريبة من منزلك لأن الأبرص تحب الاختباء بها.

·       ضع بعض الشبك على الشجيرات لمنع الأبرص من استخدامها كمخبأ.

·       حاول الحد من استخدام الضوء خارج المنزل لأنه يجذب الحشرات التي تعد فرائس الأبرص، فإذا اضطررت لذلك فجرب مصابيح بخار الصوديوم أو الأضواء الصفراء.

·       تأكد أن منزلك يخلو من الثغرات. يمكن للأبرص أن تحشر جسمها الحرشفي الصغير بالفتحات والشقوق الصغيرة لذا تأكد من خلو منزلك منها. تمشى داخل المنزل وخارجه باحثًا عن أية شقوق وقم بسدها بالمواد العازلة وتأكد من سلامة النوافذ ومخارج الهواء.

استهداف مصادر الغذاء للأبرص

ü    تخلص من البعوض والذباب. تحب تلك الآفات الماء الراكد لأنها تنمو به، لذا أزِل أو غطِ أية أشياء أو أماكن بتلك المواصفات.

ü    قم بتغطية علب الكراج والحاويات القابلة لإعادة التدوير.

ü    لا تترك أكوابًا من الماء مليئة لمدد طويلة.

ü    تأكد من عدم ركود الماء بحوض الغسل أو الاستحمام.

ü    اطرد النمل. تنفر رائحة الخل النمل لذا يجب رش أو وضع بعض الخل الأبيض عند المنافذ والأبواب لمنع النمل من الدخول.

ü    حاول التنظيف بعد الأكل لأن المناديل المتسخة والفتات والأطباق غير المغسولة تجذب النمل.

ü    تخلص من ذباب الفاكهة. يحب ذباب الفاكهة الأشياء الحلوة ولا يستطيع الابتعاد عنه لذا أعطه ما يريد بوضع كوب أو وعاء من العسل لجذبه للغطس فيه والتذوق ومن ثم يعلق به للأبد!

ü    اخنق العثث. تنمو العثة بالأجواء الرطبة من طرق جعل المكان غير ملائم لها باستخدام الأغذية المفضلة لها وضع عصا من الطباشير في خزانة ملابسك لأنه ستجفف خزانتك وتبعد العثث.

ü    تخلص من الصراصير. تحب الصراصير تناول الكثير من الأشياء إلا أنها لا تستطيع تحمل قشر الخيار، لذا ضع بعضًا منه حول طاولة المطبخ أو حوض الاستحمام لإبعاد الصراصير عن منزلك إذا تسبب قشر الخيار في جذب النمل فيمكنك استخدام البورق برشه بأماكن ظهور الصراصير وسوف يقل عددها في خلال شهر. يعد البورق على عكس ما يعتقد الكثيرون سمًا خفيفًا فحسب للإنسان والحيوانات الأليفة.

ü    اطرد العناكب. يبدو أن العناكب تظهر دون سبب ولكن يمكنك استهداف الحشرات التي تفترسها، وإلى جانب ذلك توجد عدة طرق لإبعادها عن منزلك كما يلي:

ü    أغلق أية ثغرات تؤدي للخارج كالنوافذ والأبواب.

ü    احتجز العناكب بوضع ألواح لاصقة في علب الكراج والقبو والمطبخ والحمام.

ü    إذا كانت مشكلة العناكب كبيرة لديك فيمكنك استخدام الرذاذ مبيد العناكب أو الاتصال بمتخصص.

ü    تخلص من صراصير الليل. تعد تلك الصراصير من الأغذية المشهورة للأبرص، ولذا فإن تقليل عددها بالخارج والداخل يعد فكرة جيدة لردع الأبرص ومنعها من الاقتراب منك.يمكنك ملء وعاء بالعسل الأسود وتخفيفه بالماء ثم استخدامه للتخلص من صراصير الليل داخل وخارج المنزل لأنها تقفز به.

ü    حافظ على قص العشب بالحديقة قصيرًا لأن صراصير الليل تنمو بالعشب الطويل.

المصادر

WikiHow

 

 

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أشكال التنمر الإلكتروني و إلي أي مدى يبلغ تأثيره؟
# نمط حياة أشكال التنمر الإلكتروني و إلي أي مدى يبلغ تأثيره؟

نستعرض التنمر الإلكتروني و صوره و أشكاله و كيف يؤثر علي حال كل من تعرض له.

ما هي المسكنات و أضرار الإفراط فيها؟
# نمط حياة ما هي المسكنات و أضرار الإفراط فيها؟

لا تفرط بما يؤذي جسدك.. إنَّ لبدنك عليك حق

المشي سعادة و رياضة و قوة بدنية لنتعرف علي فوائد المشي بانتظام
# نمط حياة المشي سعادة و رياضة و قوة بدنية لنتعرف علي فوائد المشي بانتظام

مقولة نعلمها جميعا و هي حقيقية العقل السليم في الجسم السليم..لتحافظ علي سلامة نفسك ابتداءا من بدنك

امنعي الأبرص (الوزغ) من دخول منزلك بهذه الطرق
# نمط حياة امنعي الأبرص (الوزغ) من دخول منزلك بهذه الطرق

تشعر الاناث غالبا والأطفال بالفزع من الحشرات في المنزل ويقد يصبهم هذا بالضيق والشعور بعدم الراحة اليك عزيزي القارئ افضل الطرق للقضاء على البرص (الوزغ)

كيف تحافظ علي نفسك من الهشاشة النفسية؟
# نمط حياة كيف تحافظ علي نفسك من الهشاشة النفسية؟

لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر ؟!

التعليقات

اترك تعليقاً