اللغات الأصعب في العالم و التي تأتي في المقدمة اللغة العربية
علوم تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

اللغات الأصعب في العالم و التي تأتي في المقدمة اللغة العربية

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

اللُغة بشكلٍ عام هي وسيلة تواصُل الكائنات فيما بينها وضمن نطاق جُغرافي ومكاني مُعيّن،

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

1.  المقدمة

2.  ما هي أصعب 10 لغات في العالم؟

3.  أسباب سرعة انتشار اللغة الإنجليزية

4.  فوائد تعلم اللغة الانجليزية

 

المقدمة

تُعرف اللغات بأنّها أصوات تُستخدم للتعبير عن الاحتياجات والأغراض من قبل الشعوب، واللغة مجموعة من الرّموز والتعابير المُتعارف عليها بين مجموعةٍ من الناس تكون لتلك الإشارات عند المجموعة كاملة نفس المعنى وذلك عند ترتيبها بشكل معين.

اللُغة بشكلٍ عام هي وسيلة تواصُل الكائنات فيما بينها وضمن نطاق جُغرافي ومكاني مُعيّن، ومع بداية قُدرة الإنسان على النُطق والكلام فقد تشكّلت عبر الأزمنة والفترات البشرية لُغاتٌ كثيرةٌ وعديدة، وقد بقيت بعضها مستخدمة وعلى قيد الحياة، في حين أنّه قد اندثر أغلبها أو تلاشى واختفى إلى الأبد.

ما هي أصعب 10 لغات في العالم؟

تعلم اللغة هو الطريقة المثلى للتواصل مع فرد من جزء آخر من العالم. الفرد الذي يمكنه التفاعل ، حتى مع وجود قدر معقول من الكلمات الأساسية وبعض العبارات من أجل قياس جيد ، لديه موقف خاص بالفرد الذي يرى طريقة اتصال الآخرين على أنها مجرد هراء. ومع ذلك ، لا توجد لغتان متشابهتان عندما يتعلق الأمر بسهولة التعلم لأن سهولة التعلم تخضع للغة الأم للمتعلم. اللغات في شجرة العائلة نفسها كلغتك الأم أسهل في التعلم. اليوم ، سنركز اهتمامنا على 10 من أصعب اللغات التي يتعلمها المتحدثون الأصليون للغة الإنجليزية ولماذا قد يكون لديك مثل هذا الوقت الصعب معهم.

1.    العربية

اللغة العربية هي واحدة من أصعب اللغات بالنسبة للناطقين باللغة الإنجليزية وهي لغة كنت أتعلمها منذ أربع سنوات حتى الآن. إلى جانب وجود أبجدية أجنبية تمامًا ، سواء في النص أو اتجاه القراءة ، يجد الأفراد صعوبة في أنماط الكلام الجديدة والأصوات غير الموجودة في اللغة الإنجليزية. عند تعلم لغات جرمانية أخرى ، هناك مفردات متشابهة ومتشابهة ، لكن هذا لا ينطبق على اللغتين العربية والإنجليزية. يجب على أولئك القادرين على الحصول على فهم أساسي للأبجدية أن يتقنوا علامات الحروف المتحركة التي يمكن أن تغير معنى الكلمة بشكل جذري. هذا هو الشيء المهم: يأتي المتحدثون الأصليون ومعظم النصوص اليومية بدون علامات.

2.    اليابانية

اللغات الآسيوية المختلفة لديها مستوى معين من الصعوبة لمتحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين. بصرف النظر عن النص الجديد ، لديهم جميعًا ميزة خاصة تميز صعوبة المتحدث الجديد. في حالة اللغة اليابانية ، يجب إتقان آلاف الأحرف لتتمكن من كتابة اللغة بشكل صحيح. هذا لأن اللغة اليابانية لديها ثلاثة أنظمة كتابة منفصلة ، وكل منها لها أبجدية مختلفة لإتقانها. بصرف النظر عن هذه العيوب ، فهي لغة يمكن أن تفتح المتعلم على ثقافة تحترم حتى كبار السن الذين يتم التعبير عنهم في هياكلها اللغوية.

3.    الصينية

اللغة الصينية هي لغة فريدة من نوعها من حيث أنها تعتمد بشكل كبير على التراكيب النحوية ونبرة المتحدث. في بعض اللغات ، يمكن للمتحدثين المبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لقواعد اللغة البقاء على قيد الحياة ؛ ومع ذلك ، مع اللغة الصينية ، يمكن أن يؤدي الاختلاط في القواعد إلى وضعك في موقف محرج من سوء الفهم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نظام الكتابة والنظام المنطوق هما كيانان منفصلان ، مما يجعل القراءة والكتابة قضية منفصلة لمعالجتها من المحادثة.

4.    الكورية

بالنسبة للمبتدئين ، يجد الأفراد الذين تم تعريفهم بالكورية أن تركيب الجمل الخاص بها غريب عليهم نوعًا ما. إذا كنت تصف إجراءً ، فإن الموضوع يذهب أولاً ، ثم الكائن الذي يتم التصرف بناءً عليه ، وأخيرًا تنتهي الجملة بالفعل نفسه. من حيث وصف شيء ما ، تبدأ بالموضوع وتنتهي بالصفة. بصرف النظر عن اختلافات أنماط الجملة والتحدث والنحو ، فإن المتعلمين المبتدئين للغة الكورية يجدون صعوبة في استخدام الأبجدية ، والتي تتأثر بشدة بالصينية.

5.    اليونانية

 في حين أن اللغة اليونانية أقل صعوبة بالنسبة للناطقين باللغة الإنجليزية من اللغات الأربع الأولى التي ذكرناها ، لا تزال هناك بعض جوانب اللغة التي يمكن أن تشكل تحديًا للمتحدثين الجدد. تمثل الصعوبات مع الأبجدية تحديًا معينًا للبعض ؛ ومع ذلك ، فإن ما يربك الكثيرين هو الضغوط المطلوبة عند التحدث للتأكد من أن الفرد الآخر يفهم ما تقوله. تغير الضغوط الموضوعة بشكل غير صحيح معنى الكلمة بالكامل.

6.    ايسلندي

تصنع الأيسلندية هذه القائمة ، ولكن ليس بسبب صعوبة اكتسابها أم لا. يجب أن أؤكد أنها تأتي ببعض التعقيد ، لكنها في الغالب لا تختلف عن أي لغة أخرى في تحدياتها. تأتي القضية في إتقان اللغة. الأيسلندية معقدة في ممارساتها الإملائية وترتيب الكلمات ، كما هو موضح تمامًا في الصورة أعلاه. المتشابهون هي أيضا قليلة ومتباعدة. أخيرًا ، كما هو الحال بالنسبة لأي لغة بها 330 ألف متحدث ، فإن الموارد قليلة جدًا. هذا يزيد من صعوبة.

7.    الإستونية

تحتل الإستونية المرتبة السابعة بسبب هيكلها اللغوي المعقد ، وهي مشكلة مشتركة مع العديد من البلدان الأخرى في أوروبا التي لديها نظام لغوي خاص بها. في كثير من الأحيان ، نظرًا لأن اللغة تظل حية في البلدان التي نشأت فيها ، فقد تكون القواعد النحوية في بعض الأحيان أقل رسمية ولا تكون الكلمات المتشابهة موجودة في كثير من الأحيان بسبب عدم وجود تأثير من اللغات الأخرى.

8.    الفنلندية

على غرار العديد من اللغات الأوروبية ، يتم الاحتفاظ بالفنلندية داخل البلد نفسه ، مما يؤثر على نمو اللغة وسلوكياتها. بصرف النظر عن هذا ، يمكن وصف الفنلندية والإستونية للعديد من الأفراد بأنهم أبناء عمومة مقربون في أنماط الكلام والقواعد. صحيح ، في حين أن الفنلندية أسهل قليلاً في الالتقاط للمستخدمين الجدد على عكس الإستونية ، تظهر أوجه التشابه في صعوبة اكتساب اللغة بشكل عام لكليهما. كما ذكر مع الإستونية ، لا تقدم اللغة الفنلندية الكثير من الفرص لتعلم اللغة. لحسن الحظ ، هناك عدد أكبر من المتحدثين باللغة الفنلندية (خمسة ملايين) أكثر من الإستونية إذا كنت تراقب اكتسابها.

9.    التايلاندية

أخذنا منعطفًا قصيرًا من اللغات الأوروبية ، وجدنا أنفسنا في تايلاند. تأتي اللغة التايلاندية بصعوبة متوسطة في الحصول عليها مقارنة بالنصف العلوي من قائمتنا. من خلال البحث في اللغة التايلاندية ، وجدت أن الصعوبات الرئيسية نشأت في التحدث باللغة بدلاً من أي شيء آخر. القواعد النحوية مشابهة للغة الإنجليزية ، لكن الأصوات ونغمة المتحدث هي أهم الأشياء وأصعبها على المتحدثين الجدد لإتقانها. الأبجدية ، لأولئك الذين اعتادوا على الأبجدية اللاتينية ، سوف تسبب بعض المشاكل أيضًا.

10.                    النرويجية

بعد الانتهاء من قائمتنا مرة أخرى في أوروبا ، لدينا النرويجية. النرويجية هي الأخيرة في قائمتنا لسبب ما. إنها لغة يسهل التعرف عليها في الفصل الدراسي أو في مكان رسمي. ومع ذلك ، فإن حقيقة أن اللغة النرويجية يتم التحدث بها بشكل أساسي في النرويج هي العامل المساهم في ترتيبها في هذه القائمة. لماذا بالضبط؟ لأن اللغة النرويجية المنطوقة غير رسمية بدرجة كبيرة وأقل تنظيماً عند استخدامها بين المتحدثين الأصليين. على غرار اللغة العربية ، تسود اللهجات وبينما يفهم معظم النرويجيين بعضهم البعض ، يمكن أن تعقد اللهجات التواصل.

أسباب سرعة انتشار اللغة الإنجليزية

هناك العديد من الأسباب التي ساهمت بشكل كبير في جعل اللغة الإنجليزية تعد أقوى اللغات في العالم، وأصبحت لغة عالمية للتواصل بين الأشخاص في شتى بقاع الأرض.

1- سهلة التعلم لأن تراكيب ومفردات اللغة الإنجليزية أقل تعقيدا من اللغات الأخرى.

2- هي لغة العمل والتجارة الدولية بين الدول وحتى الأفراد.

3- اللغة الإنجليزية أصبحت بلا منازع لغة التكنولوجيا والاتصالات والمعلومات على الشبكة العنكبوتية كما انها اصبحت الرابط المشترك عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

4- صناعة السينما الأمريكية ساهمت في توصيل اللغة الإنجليزية الى كل بيت بمقابل وبدون مقابل.

5- لا شك أن السياحة والسفر وعقد الندوات والمؤتمرات العالمية بجانب إقامة البطولات الرياضية الكبيرة أسهمت بشكل كبير في سرعة انتشار اللغة الإنجليزية وذلك لتعزيز التفاهم والألفة بين الشعوب

6- أصبح تعلم اللغات بصفة عامة واللغة الإنجليزية بصفة خاصة فرصة كبيرة للسفر او الدراسة والالتحاق بالجامعات والمعاهد العالمية ومن ثم الجاهزية لسوق العمل في أرقى الوظائف.

7-أما بالنسبة للأطفال فقد أثبت بعض الدراسات الحديثة مدى العلاقة بين معدل ذكاء الطفل وحصيلته اللغوية وأكدت على أن تعلم الطفل للغة أجنبية تزيد من سرعة استجابته في القراءة والكتابة وينصح الخبراء باتخاذ اللغة الإنجليزية لغة ثانية بعد اللغة الأم وذلك لأنها الأكثر نفعا له مستقبلاً كما أن اللغة الإنجليزية ستزيد من معدل ذكائه وتطوير مهاراته.

فوائد تعلم اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية من أقوى اللغات في العالم فهي لغة العصر الحالي، وبالتالي ضرورة تعلمها لكل شخص بجانب لغته الأم، أمر لا غنى عنه حتى يستطيع تطوير نفسه وتعريز قدراته واكتساب مهارات وخبرات كثيرة في جميع مجالات الحياة وتتمثل فوائد تعلم اللغة الإنجليزية في الآتى.

·        التواصل مع الاخرين بكل سهولة:

الهدف الأساسي من أي لغة هو تبادل الأفكار وطريقة للتفاهم ونقل المعلومات بين الافراد، وعندما تكون هناك لغة مشتركة بين معظم الناس بجانب اللغة الأم لكل دولة، هذا يسهل تماما التواصل مع الاخرين بين البلدان المختلفة، ويظهر هذا عندما تسافر لأي دولة بالخارج لا تتحدث لغتك، وفى ذلك الوقت أول لغة تفكر بها للسؤال أو الاستفسار عن أي شيء هي اللغة الإنجليزية.

·        التعليم والحصول على شهادات عالمية:

قد يكون شرط أساسي للالتحاق إلى أكبر الجامعات المرموقة في أوروبا، إجادة اللغة الإنجليزية، نظرا لطبيعة الدراسة بها والأبحاث العلمية، وبالتالي يجب عليك اجتياز اختبارات مثل الايلتس والتوفل والتويك تؤهلك للانضمام بهذه الجامعات، والحصول شهادة معترف بها دولياً في مجال دراستك.

·        تحقيق مستوى وظيفي أفضل:

تحسين قدراتك ومهاراتك في اللغة الإنجليزية أمر في غاية الأهمية للارتقاء بمستواك الوظيفي، حيث أصبحت معظم الوظائف في كبرى الشركات تتطلب أحيانا بل تشترط إجادة اللغة الإنجليزية للحصول عليها.

·        وسيلة للتعرف على الثقافات المختلفة:

أصبحت اللغة الإنجليزية هي نافذه للاطلاع على ثقافات دول العالم، سواء من خلال الكتب أو المراجع والمقالات والأفلام الوثائقية المختلفة الموجودة عبر محركات البحث عبر الانترنت وهذا ما يؤكد لنا أن اللغة الإنجليزية أنها أصبحت أقوى اللغات في العالم.

 

المصادر

·       https://www.lifehack.org

https://englishlive.ef.com

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك