طرق سحرية لتنظيف الثلاجة بالخل لمنع أي روائح كريهة
اخرى

طرق سحرية لتنظيف الثلاجة بالخل لمنع أي روائح كريهة

نبذه مختصرة عن الموضوع

لا شك أنكِ تحرصين على تنظيف ثلاجتكِ بين الحين والآخر؛ لتحولي دون تراكم الأوساخ عليها ولتجنب التسبّب برائحة كريهة. ثمة طرق عدة بوسعكِ اتباعها لتجنب تراكم هذه الأوساخ، وللتأكد من كون الثلاجة نظيفة

الموضوع كاملاً

   دليل الموضوع

     1.   المقدمة

     2.    آلية تنظيف الثلاجة

    3.   تطهير الداخل

    4.   التعامل مع الفريزر

    5.   كيفية إزالة رائحة السمك من الثلاجة

    6.   امتصاص الروائح الزائدة

المقدمة

ما هي المدة التي مرت منذ قيامك بتنظيف الثلاجة بعمق؟ لحسن الحظ ، يمكنك تنظيف وتطهير كل من الأجزاء الخارجية والداخلية بسرعة كبيرة باستخدام الخل الأبيض. اقرأ واتبع الخطوات لتنظيف ثلاجتك!

آلية تنظيف الثلاجة

·      تنظيف السطح الخارجي

1.  اخلطي مقادير متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ. الخل الأبيض عامل تنظيف ممتاز وفعال لأنه يقتل الجراثيم ويقطع الأوساخ ويساعد في القضاء على الروائح الكريهة. من المحتمل أن يكون لديك بالفعل البعض في مخزنك!

بدلًا من ذلك ، اصنعي الخليط في وعاء أو كوب وضعيه بقطعة قماش. كما أن الجمع بين كميات متساوية من خل التفاح والماء يعمل بشكل جيد.

2.  رش المحلول على جميع الجوانب الخارجية للثلاجة. إذا كنت تستخدم زجاجة بخاخة ، فما عليك سوى رشها مباشرة ببخاخة واحدة أو اثنتين. إذا كنت تستخدم قطعة قماش للتنظيف ، بلل قطعة القماش بقطرتين من المحلول أو حتى تبلل تمامًا قبل وضع قطعة القماش على الثلاجة.

إذا كنت تريد أن تكون دقيقًا حقًا ، فلا تنسَ الجزء العلوي من الثلاجة أيضًا.

3.   انتظر 10-15 دقيقة وامسح الأسطح بقطعة قماش نظيفة. بعد مسح الأسطح المستوية ، تأكد من الحصول على مقابض الأبواب والحواف والأختام والشقوق الأخرى. إذا لم يكن السطح نظيفًا بما يكفي بعد تطبيق واحد ، يمكنك تكرار العملية حتى تختفي الأوساخ.

إذا كانت ثلاجتك من الفولاذ المقاوم للصدأ ، امسح في اتجاه تحبيب الفولاذ المقاوم للصدأ.

بالنسبة للثلاجات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، يمكنك أيضًا تلميع السطح بعد مسح محلول الخل: أضف 2-3 قطرات من زيت الزيتون إلى قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، ثم قم بتلميعها في اتجاه الحبوب. كرر مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة.

· تطهير الداخل

1.  انقل الطعام إلى المبرد وأخرج الرفوف والأدراج والرفوف. أخرج كل طعامك - وانقله إلى المبرد حتى تتمكن من الوصول إلى الجزء الداخلي بالكامل. يمنع هذا أيضًا طعامك من التلف أثناء التنظيف.

2.  لا تحتاج إلى فصل الثلاجة عن الكهرباء لهذا الغرض.

رش الأسطح بسخاء بمحلول الخل والماء. اخلطي مقادير متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ. قم بتغطية الجزء الداخلي من الثلاجة بالمحلول. لا تنسى الجزء الداخلي من باب الثلاجة! انتظر بضع دقائق حتى يتمكن الخل من قطع الأوساخ.

يمكنك استخدام خل التفاح بدلًا من الخل الأبيض.

3.  امسح الجزء الداخلي بخرقة أو منشفة نظيفة. اعمل من أعلى إلى أسفل حتى لا تسقط القطرات العرضية على الأسطح التي قمت بتنظيفها بالفعل. استخدم فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الزوايا والشقوق التي يصعب الوصول إليها.

كرر العملية عدة مرات حسب حاجتك للتخلص من الأوساخ العنيدة.

4.  اغسل الرفوف والأدراج بالماء الساخن والصابون. استخدم اسفنجة وافرك كل قطعة باليد. اشطف كل شيء جيدًا وضع القطع على منشفة نظيفة لتجف في الهواء.

إذا كانت القطع الداخلية مصنوعة من الزجاج ، فلا تلصقها على الفور بالماء الساخن لأن الأسطح الباردة يمكن أن تتشقق. دعهم يصلون إلى درجة حرارة الغرفة أولاً.

إذا كنت تريد أن تكون دقيقًا جدًا ، امسح أوعية الطعام والشراب بالماء الساخن والصابون.

5.  ضع الأجزاء القابلة للإزالة والطعام مرة أخرى في الثلاجة. بمجرد أن يجف كل شيء ، تكون جاهزًا تمامًا! ضع الرفوف والأدراج في مكانها أولاً. ثم أعد الطعام والشراب.

6. ضع وعاء من الخل داخل الثلاجة إذا كنت بحاجة لإزالة الروائح الكريهة. لتحييد أي روائح عالقة ، ما عليك سوى ملء كوب أو وعاء في منتصف الطريق بالخل الأبيض ووضعه على رف ثابت في ثلاجتك - حيث لا يسقط. استبدل الخل كل بضعة أيام حتى تختفي الرائحة. 

·   التعامل مع الفريزر

 

1.      قم بتعبئة الطعام المجمد في مبرد مع الثلج وافصل الجهاز عن الكهرباء. يساعد فصل الثلاجة عن الكهرباء في إذابة التجميد. لا داعي للقلق بشأن الطعام في الثلاجة ؛ يجب أن يظل الجو باردًا لمدة 4 ساعات - فقط لا تفتح باب الثلاجة أثناء تنظيف الفريزر.

2.  أخرج واغسل يدويًا أي منظمات قابلة للإزالة. إذا كان الفريزر الخاص بك يحتوي على أرفف وأدراج قابلة للفصل ، فقم بإزالتها لتنظيف الجزء الداخلي من المجمد. اغسلها يدويًا في الحوض بالماء الساخن والصابون واتركها تجف في الهواء على منشفة نظيفة.

3.   رش الجزء الداخلي من الفريزر بكثرة بمحلول الخل والماء. اخلطي كميات متساوية من الماء الساخن والخل وانقلي المحلول إلى زجاجة بخاخة. قم بتغطية الجزء العلوي والسفلي والجوانب من داخل المجمد بالمزيج. لا تنسَ الجزء الداخلي من الباب وأي زوايا وأركان. 

4.   امسح الداخل جيدًا بقطعة قماش أو منشفة. لأية بقع مستعصية ، اترك محلول الخل على السطح لمدة 10 دقائق قبل مسحه. كرر حسب الحاجة حتى يصبح التصميم الداخلي لطيفًا ونظيفًا.

5.   استخدم فرشاة أسنان قديمة لفرك البقع الصعبة وفي أي شقوق.

6.   ضع الرفوف والأدراج والطعام مرة أخرى في المجمد الخاص بك. بمجرد أن يجف الفريزر من الداخل ، أعد أي أجزاء قابلة للإزالة إلى مكانها. قم بتوصيل الجهاز بالتيار الكهربائي واترك الفريزر يبرد. ثم أعد المواد الغذائية.

·       كيفية إزالة رائحة السمك من الثلاجة

1.     نظف الثلاجة بالماء والصابون. املأ دلوًا بالماء الساخن. أثناء جريان الماء ، أضف حوالي خمس قطرات من سائل تنظيف الأطباق.. اغمس إسفنجة أو قطعة قماش في الصابون والماء. اعصر الفائض ونظف كل بوصة من السطح الداخلي للثلاجة والفريزر بالصابون ومحلول الماء. أعد نقع الإسفنجة واعصرها بشكل متكرر أثناء التنظيف وعند الانتهاء ، املأ دلوًا بالماء العادي. استخدم إسفنجة نظيفة لمسح الأسطح بالماء النظيف.

2. اخلطي محلول تنظيف مطهر. يوجد عدد من حلول التنظيف التي يمكنك استخدامها لتنظيف ثلاجتك ، ومعظمها من منتجات التنظيف المنزلية الأساسية. بناءً على ما لديك وتفضيلاتك ، يمكنك المزج في دلو:

أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض نصف كوب (118 مل) من المُبيض مخلوط مع 1 جالون (3.8 لتر) من الماء صودا الخبز ممزوجة بكمية كافية من الماء لعمل عجينة ربع جالون (946 مل) من الماء ممزوجًا بنصف كوب (55 جم) من صودا الخبز وبضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق

3.  جفف الأسطح بالمنشفة. استخدم قطعة قماش أو منشفة جافة من الألياف الدقيقة لمسح جميع الأسطح الداخلية للثلاجة والفريزر. سيساعد ذلك في منع تكون بقع الماء ويسرع من عملية تجفيف الهواء

4.     قم بتهوية الثلاجة والفريزر. عندما يتم تنظيف الثلاجة والفريزر تمامًا ومسحهما بالماء ، اترك الأبواب مفتوحة واتركهما يخرجان من الهواء. قد تحتاج إلى ربط الأبواب بشيء قريب لتأمينها في الوضع المفتوح. قم بتهوية الثلاجة والفريزر لمدة ساعتين على الأقل ، ويومين إذا استطعت.

5.  عندما تفتح الأبواب ، لا تترك الأطفال والحيوانات الأليفة دون رقابة في الغرفة لمنعهم من أن يعلقوا.

6.     نظف وعقم الأدراج والأرفف والرفوف. اتبع نفس العملية للأدراج والأرفف والرفوف التي استخدمتها لبقية الثلاجة. ابدأ بتنظيف الأسطح بمزيج من الماء والصابون ، ثم امسحها بالماء. امسح الأسطح بمحلول مطهر ، متبوعًا بالماء. أخيرًا ، اشطف المكونات تحت الماء الجاري.

7.    عند الانتهاء ، ضع الأدراج والأرفف والرفوف جانبًا لتجف في الهواء. اتركهم خارج الثلاجة أثناء الهواء.

·      امتصاص الروائح الزائدة

 

1.    قم بتجميع وتوصيل الثلاجة. عندما يكون لدى الثلاجة والمجمد الوقت الكافي للتهوية ، أعد الأدراج والأرفف والرفوف إلى أوضاعها الأصلية. أعد توصيل الجهاز واتركه يبرد.

ستحتاج معظم الثلاجات إلى حوالي ست ساعات قبل أن تصل إلى درجة حرارة التشغيل الصحيحة ، وما يصل إلى 24 ساعة قبل أن تصبح جاهزة للطعام.

2.          ضع مادة تمتص الرائحة في الثلاجة والفريزر. سوف يساعد ماص الرائحة في إزالة أي آثار لرائحة الأسماك التي قد لا تزال باقية. ضع ممتص الرائحة في الثلاجة بمجرد تشغيله مرة أخرى. أغلق الأبواب واترك جهاز امتصاص الرائحة بالداخل لمدة 24 ساعة قبل استبدال الطعام. تشمل ممتصات الرائحة التي يمكنك استخدامها ما يلي:

ü       رش صودا الخبز على طبقين كبيرين. ضع طبقًا في الثلاجة وواحدًا في الفريزر.

ü     وعاءان مملوءان بقهوة طازجة. ضع وعاء في الثلاجة وفي الفريزر.

ü      تجعدت أوراق الصحف وحشوها في المساحات المفتوحة للثلاجة والفريزر.

ü      أوعية مليئة بالفحم الخالي من السوائل. ضع وعاءًا واحدًا في الثلاجة والآخر في الفريزر.

3.    أعد الأطعمة إلى الثلاجة والفريزر المبردة. بعد 24 ساعة ، اسحب ممتص الرائحة من الثلاجة والفريزر. أعد الطعام الذي خزنته إلى الثلاجة. بمجرد تنظيم الثلاجة ، يمكنك إعادة وعاء أو طبق من صودا الخبز أو القهوة المطحونة في الثلاجة.

إذا واصلت استخدام صودا الخبز أو القهوة المطحونة كممتص للروائح في الثلاجة ، فاستبدل ممتص الرائحة بكمية جديدة كل شهر.

4.    منع الروائح المستقبلية. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحفاظ على الثلاجة نظيفة وخالية من الروائح ، ومن أهمها تنظيف الانسكابات على الفور. يجب عليك أيضًا استخدام الأطعمة قبل أن تفسد ، وتخلص من الأطعمة بمجرد أن تبدأ في التلاشي. عنصر آخر مهم في مكافحة روائح الثلاجة هو تخزين الأطعمة بشكل صحيح:

ü     تخزين بقايا الطعام في حاويات محكمة الإغلاق

ü   انقل الأطعمة المفتوحة مثل الأسماك واللحوم إلى حاويات محكمة الإغلاق أو أكياس قابلة للإغلاق

ü  تأكد من تأمين جميع الأغطية بشكل صحيح

ü   احكم إغلاق أكياس المجمد والأكياس الأخرى بشكل صحيح قبل تخزينها

 

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

كيفية نشأة طفل قارئ مفكر؟ ما هي أهمية القراءة لدي الطفل و كيف نغرس حب القراءة؟
# نمط حياة كيفية نشأة طفل قارئ مفكر؟ ما هي أهمية القراءة لدي الطفل و كيف نغرس حب القراءة؟

القراءة هي أحد أهم الأنشطة التي يمكن أن تشجع أطفالك لفعلها.. إنها مسلية وتحفزعلى التفكير وقطعا ضرورية للنجاح في الحياة فيما بعد.

النوم الصحى و هل تؤثر الاضواء بنومنا ؟
# نمط حياة النوم الصحى و هل تؤثر الاضواء بنومنا ؟

دراسات عدة أجريت حول الأشخاص الذين اعتُبروا لفترة زمنية طويلة أنهم خارج إطار الطبيعة التي تهب الضوء للنهار والاستيقاظ وإنجاز المهمات، واعتُبر أصحاب الليل خارجين عن طور الطبيعة.

عادات وتقاليد الاشخاص الاطول عمرا في العالم
# نمط حياة عادات وتقاليد الاشخاص الاطول عمرا في العالم

الاعمار بيد الله سبحانه وتعالى ولكن اثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة ان هناك بعض العادات التي تساعد على بلوغ عمر أطول مع صحة أفضل، فماذا يأكل ويشرب الأشخاص الأطول عمرا في العالم قبل النوم؟

طرق سحرية لتنظيف الثلاجة بالخل لمنع أي روائح كريهة
# نمط حياة طرق سحرية لتنظيف الثلاجة بالخل لمنع أي روائح كريهة

لا شك أنكِ تحرصين على تنظيف ثلاجتكِ بين الحين والآخر؛ لتحولي دون تراكم الأوساخ عليها ولتجنب التسبّب برائحة كريهة. ثمة طرق عدة بوسعكِ اتباعها لتجنب تراكم هذه الأوساخ، وللتأكد من كون الثلاجة نظيفة

أهمية وجود نباتات الزينة بالمنزل لصحتك النفسية
# نمط حياة أهمية وجود نباتات الزينة بالمنزل لصحتك النفسية

يضفي وجود نباتات في المنزل أجواءً من الاسترخاء، إذ تمنح أشكال وألوان الخُضار والأزهار المتناثرة في أرجائها شعوراً من الراحة والسلام. يتجلى ذلك من خلال النباتات التي تكتسي الخضرة والجمال

التعليقات

اترك تعليقاً