ماسك الفحم الكوري (المكونات و الفوائد وطريقة الاستخدام)
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

ماسك الفحم الكوري (المكونات و الفوائد وطريقة الاستخدام)

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

تعتبر بشرة الجلد العضو الأكبر في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن هذه البشرة تعمل على حماية الأعضاء الداخلية الموجودة في الجسم، وتساعد في الحماية من أشعة الجسم الضارة

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

1-   مقدمة

2-   ما هو ماسك الفحم الكوري

3-   مكونات قناع الفحم الكوري الأسود

4-   فوائد ماسك الفحم الكوري

5-   طريقة استخدام ماسك الفحم للبشرة

مقدمة

تعتبر بشرة الجلد العضو الأكبر في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن هذه البشرة تعمل على حماية الأعضاء الداخلية الموجودة في الجسم، وتساعد في الحماية من أشعة الجسم الضارة، ولكن قد تتعرض البشرة لبعض الأضرار الناتجة عن البيئة المحيطة، ويمكن حمايتها وتقليل مشاكلها عن طريق إستخدام العديد من الأمور، وفي هذا المقال سنتعرف على ماسك الفحم الكوري.

ما هو ماسك الفحم الكوري

إنتشرت في السنوات الأخيرة العديد من الماسكات التي تعمل على تأمين الحماية والمساعدة اللازمة للبشرة ومن بين تلك الماسكات كان قناع الفحم الكوري وأصبح من أكثر مستحضرات التي تستخدم للبشرة حيث أنه شهد إقبال كبير  بين النساء كونه يعمل على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء، بطريقة صحية ودون إصابة البشرة بأي أضرار جانبية، وبالتالي سهل من عملية التنظيف العميق للبشرة دون الحاجة إلى تلقي العلاجات الأخرى التي قد يتكون منها أي أثر جانبي مثل العلاج بالليزر.

مكونات قناع الفحم الكوري الأسود

يتكون قناع الفحم الكوري من العديد من المواد العضوية الضرورية لصحة البشرة، ويعتمد هذا النوع من القناع على الفحم النشط، حيث انه يعتبر من المكونات الرئيسية لهذا الماسك، كما أنه يحتوي على المركبات النباتية العضوية التي تساعد على تنظيف المسام بشكل عميق، وهناك العديد من الشركات المصنعة له تضيف بعض المكونات الطبيعية له مثل مستخلص الألوفيرا، ومن الجدير بالذكر أن ماسك الفحم الكوري يحتوي على ثلاث مكونات أساسية وهي الماء والفحم النشط و طين البنتونيت.

فوائد ماسك الفحم الكوري

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها قناع الفحم الكوري ومنها ما يلي:

1-   ماسك الفحم الكوري يحمي البشرة من التهيج

بحيث أن ماسك الفحم الكوري يعمل على إزالة الجراثيم والبكتيريا الموجودة على البشرة عن طريق تقشيرها دون أن يعرض البشرة للأذى أو يزيد من تهيجها كما أنه يعتبر من العلاجات الفعالة للبشرة الحسّاسة من الحساسية، والالتهابات التي تصيبها، والاحمرار الناتج عن التحسس، كما أنه يعمل على تغذية الجلد ويزيد من ترطيبه، حيث أن البعض يعاني من مشكلة جفاف البشرة، وعند استخدام قناع الفحم يزيد من رطوبتها، وذلك لأنه يمتلك القدرة على إضافة نسبة جيدة من الزيت على البشرة.

2-   ماسك الفحم الكوري يقشر البشرة

حيث أنه يعمل على تقشير البشرة عند تطبيقه، كما أنه يساعد على استرخاء الجلد وتهدئته، كما أنه يخلصها من خلايا الجلد الميتة ويسهم في تجديدها.

3-   ماسك الفحم الكوري يشد الجلد

من المرجح أن يصاب الجلد بالترهل نتيجة التقدم في العمر أو التعرض للعوامل الخارجية الضارة كأشعة الشمس، ووضع قناع الفحم على البشرة المصابة يُسهم في شد هذا الترهل، ويجعل الجلد أكثر شباباً، ويعيد نضارته.

4-   يعالج الرؤوس السوداء التعرض للملوثات

كالدخان، والغبار، والمطر، والبرد، وأشعة الشمس الضارة يكون طبقة من الجلد الميت على البشرة، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، واستخدام قناع الفحم يعالج هذه المشكلة بشكلٍ فوري.

طريقة استخدام ماسك الفحم للبشرة

اليكي سيدتي أفضل طريقة لاستخدام ماسك الفحم للبشرة

نغسل الوجه جيدا بغسول مرطب للبشرة قبل تطبيق قناع الفحم، حتى نزيل الشوائب العالقة داخل المسام العميقة. نطبق ماسك الفحم على الوجه ونوزعه برفق بواسطة فرشاة نظيفة على أنحاء البشرة وعلى جوانب الأنف لإزالة الرؤوس السوداء في هذه المنطقة. ننتظر لمدة تصل من سبعة إلى عشرة دقائق أو نتركه حتى يجف القناع تماما ونشعر بالرغبة في حك البشرة،  وفي حال الشعور بالألم وتهيج في البشرة نقوم بغسل الوجه فوراً. نقوم بتقشير ماسك الفحم من على الوجه بعد مرور عشرة دقائق من وضعه ونبدأ بالتقشير من أسفل القناع إلى أعلى وجهك. نغسل الوجه  بالماء البارد ونزيل بقايا الماسك بلطف باستخدام غسول مرطب للبشرة.

المصدر:ليالينا

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك