روتينك الصباحي قد يسبب لك الشيخوخة
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

روتينك الصباحي قد يسبب لك الشيخوخة

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

إن اتباع روتين صباحي تلتزم به كل يوم له فوائد كثيرة. إنه يوفر الفرصة لتكوين عادات صحية تعمل على تحسين صحتنا العامة ورفاهيتنا. لكن هل كل العادات في روتينك الصباحي مفيدة؟

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

1- مقدمة

2-     فرك عينيك

3-        تفريش أسنانك أول شيء في الصباح

4-        الضغط على زر الغفوة

5-        شرب الكثير من القهوة

6-        تخطى وجبة الإفطار

7- عدم شرب الماء

مقدمة

إن اتباع روتين صباحي تلتزم به كل يوم له فوائد كثيرة. إنه يوفر الفرصة لتكوين عادات صحية تعمل على تحسين صحتنا العامة ورفاهيتنا. لكن هل كل العادات في روتينك الصباحي مفيدة؟

قد يفاجئك أن تعلم أن بعض الخطوات الشائعة التي نتخذها كل صباح يمكن أن يكون لها في الواقع تأثير ضار على صحتنا، بل وتعزز الشيخوخة. إليك بعض العادات الصباحية المعتادة التي تجعلك تتقدم في العمر وكيفية منعها.

فرك عينيك:

هذا واحد شائع جداً، قد لا تدرك أنك تفعل ذلك. ولكن كما يوضح كريس نوريس، مدرب علوم النوم المعتمد، وفق ما جاء بموقع ذا ليدرز، فإن القيام بذلك بشكل معتاد قد يؤدي إلى شيخوخة بشرتك. يقول: "الجلد حول العين رقيق للغاية وعرضة للتجاعيد".

وأوضح أن فرك عينيك يمكن أن يتسبب في كسر الشعيرات الدموية والتجاعيد عن طريق تكسير الكولاجين وتقليل المرونة". وإذا كانت عيناك متعبة أو متهيجة، يوصي نوريس برشها بالماء وتجفيفها بدلاً من فركها. كما يمكنك أيضاً تحضير أكياس الشاي الأخضر، وتبريدها، ثم وضعها على عينيك لمدة 10 دقائق تقريباً للمساعدة في إراحة عينيك.

تفريش أسنانك أول شيء في الصباح:

إنها واحدة من أول الأشياء التي نقوم بها جميعاً في الصباح. ولكن إذا كنت تغسل أسنانك بالفرشاة قبل تناول قهوة الصباح، فإن خبير الأسنان ماكس هارلاند يقول إن أسنانك تتقدم في السن.

يقترح هارلاند "أنصح الناس بتنظيف أسنانهم بعد شرب سوائل التي تلطخ الأسنان، يفضل أن يكون ذلك بفاصل زمني مدته ثلاثون دقيقة. الانتظار لمدة ثلاثين دقيقة ضروري للعاب لتحييد حموضة الفم. وإلا، فإن الناس يخاطرون بإتلاف مينا أسنانهم عندما ينظفون أسنانهم في بيئة حمضية".

الضغط على زر الغفوة:

هذه الدقائق العشر الإضافية من النوم مغرية، ولكن فإن هذا الغفوة الإضافية تضر أكثر مما تنفع، حيث إنك في الواقع تحرم نفسك من مزيد من الوقت في دورة النوم التصالحية. بدلاً من الضغط على الزر، حاول النوم قبل 10-20 دقيقة لمنح جسمك وقتاً لإكمال عدة دورات نوم.

شرب الكثير من القهوة:

إذا كان روتينك الصباحي يشتمل على عدة أكواب من القهوة أو إنهاء إناء كامل لنفسك عن غير قصد، فهذه النصيحة لك. شرب الكثير من القهوة يمكن أن يؤثر على صحتك عن طريق رفع ضغط الدم وإلحاق الضرر بالكبد، بالإضافة إلى التأثيرات العاطفية مثل جعلك أكثر لاعقلانية وسرعة الانفعال.

الخطير في القهوة هو الإفراط في استهلاكها وليس القهوة نفسها، لذا فإن أفضل طريقة لمنع القهوة من العبث بصحتك هي الحد من استهلاكها إلى فنجان صغير كل صباح.

تخطي وجبة الإفطار:

إذا لم تكن من محبي الإفطار، فإليك المزيد من الأدلة أن الوقت قد حان للتحول. الإفطار هو أهم وجبة لأنه يمنح جسمك أساس الطاقة لليوم. فقد أظهرت الدراسات أن فقدان البروتين في وجبة الإفطار الدسمة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، عن طريق حرمان العناصر الغذائية اللازمة لبصيلات الشعر الصحية.

عدم شرب الماء

هذا مهم بشكل خاص لشاربي القهوة لأن الكافيين يسبب الجفاف. إذا كنت تنام ثماني ساعات كل ليلة، فهذا يعني أن جسمك لا يتم ترطيبه ثماني ساعات. من الطبيعي أن تستيقظ وأنت تعاني من الجفاف، هذا قد يجعلك تشعر بالخمول أو التعب عند الاستيقاظ، بدلاً من تناول فنجان القهوة هذا لتنشيطك مما سيزيد من الجفاف، اجعل الماء أولوية. حاول الاحتفاظ بكوب من الماء بجوار سريرك وشربه أول شيء لمنح جسمك الترطيب الذي يحتاجه للاستمرار.

 

المصدر:القيادي

 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك