دلكة الكركم للجسم الفوائد و المكونات وطريقة التحضير
نمط حياة

دلكة الكركم للجسم الفوائد و المكونات وطريقة التحضير

نبذه مختصرة عن الموضوع

يعتبر الكركم من التوابل الهندية التي تستخدم للعناية بالجمال ، كما أنه من التوابل المفيدة جداً للصحة ، ولكن يجب عليكِ عزيزتي الانتباه إلى أن الكركم المستخدم للبشرة مختلف عن كركم الطعام

الموضوع كاملاً

 دليل الموضوع

1-   مقدمة

2-   فوائد دلكة الكركم للجسم

3-   مكونات دلكة الكركم للجسم

4-   طريقة تطبيق دلكة الكركم للجسم

مقدمة:

يعتبر الكركم من التوابل المفيدة جداً للصحة، كما أنه من التوابل الهندية التي تستخدم للعناية بالجمال، ولكن يجب عليكِ عزيزتي الانتباه إلى أن الكركم المستخدم للبشرة مختلف عن كركم الطعام، حيث أن كركم الطعام يحتوي على صبغات وبهارات مضافة له، وعليه فمن الضروري أن تشتري النوع المناسب قبل تطبيقه على البشرة، إذ يستخدم للبشرة كونه مادة علاجية تساهم في علاج العديد من مشاكل الجلد، حيث يمكنكِ استخدام الكركم من خلال إدخاله كمكون أساسي في الخلطات الطبيعية، أو عمل دلكة الكركم للجسم في المنزل لتنقية البشرة وعلاج بعض مشاكلها.

فوائد دلكة الكركم للجسم:

تساعد دلكة الكركم للجسم والتي تختلف باختلاف المكونات المضافة إلى الكركم في تحسين مظهر البشرة، حيث تمنحها الفوائد التالية:

  • تفتيح لون البشرة وتوحيدها.
  • التخلص من آثار الحبوب.
  • إزالة التصبغات والبقع.
  • تعالج دلكة الكركم الالتهابات الجلدية.
  • علاج للكلف والنمش في البشرة.

مكونات دلكة الكركم للجسم:

 يمكنكِ سيدتي عمل دلكة الكركم بإضافة عدة خيارات إلى الكركم الخام، مثل إضافة الفازلين، ولكن دلكة الكركم الأكثر شيوعًا والتي تستخدم لتقشير البشرة وتنقيتها تشمل المكونات التالية:

  • ملعقتين كبيرتين من كركم الجسم (مناسب للبشرة).
  • ملعقة كبيرة من الترمس المطحون.
  • فنجان ماء ورد.

طريقة تطبيق دلكة الكركم للجسم:

  • ضعي الكركم في وعاء ذو حجم مناسب وأضيفي له ملعقة الترمس المطحون، ثم أضيفي ماء الورد لهم بكميات تدريجية حتى يصبح لديكِ عجينة طريّة، وبهذا تكون الدلكة جاهزة لتطبقيها على الجسم.
  • عند دخولكِ للاستحمام رشي الماء الساخن على جسمك كي تفتح مساماته، ثم طبقي الدلكة على كامل مناطق الجسم، وأتركيها حتى تجف عليه ثم أزيليها بطريقة التدليك الدائري إلى أن تسقط عن جسمكِ كاملاً، ثم أشطفي جسمك بالليفة والماء كالمعتاد، يجب أن ترطبي جسمك بعد الانتهاء من الاستحمام.
  • حتى تحصلي على نتيجة فعالة من الضروري تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا، بالرغم من أنها تظهر نتائج من أول استخدام على الجسم.

إن دلكة الكركم للجسم من الأنواع المفضلة للعديد من النساء لتنقية الجسم وتبيضه، فهي مقشر وقناع طبيعي يصفي البشرة ويعالج مشاكل البقع والتصبغات التي تبرز في الأكواع والركب والأقدام، حيث تعاني العديد من السيدات من مشكلة السواد في هذه المناطق، لذا تُعد دلكة الكركم حلاً آمناً وسهل الاستخدام وذو نتائج مضمونة.

 المصدر : بابونج

مواضيع اخرى مختصة بـجمال

الدلكة السودانية فوائدها و المكونات وطريقة التحضير و الاستخدام
#جمال الدلكة السودانية فوائدها و المكونات وطريقة التحضير و الاستخدام

هناك أنواع عديدة من الدلكة السودانية وأشهرها هي الدلكة السوداء وهي عبارة عن كور من مجموعة من المكونات ويستغرق تحضيرها 3 أيام ويتم شراؤها جاهزة في الغالب واستخدامها بالطريقة المذكورة بالموضوع

مشروبات تعطر الجسم
#جمال مشروبات تعطر الجسم

رائحة الجسم أمرٌ يزعج كثيرين. لكنه في الوقت نفسه طبيعي. إذ يخرج العرق من الجسم عن طريق الغدد العرقية. لذلك يعتبر التعرّق المسبب الرئيسي والمباشر عن رائحة الجسم غير المستحبة.

دلكة الكركم للجسم الفوائد و المكونات وطريقة التحضير
#جمال دلكة الكركم للجسم الفوائد و المكونات وطريقة التحضير

يعتبر الكركم من التوابل الهندية التي تستخدم للعناية بالجمال ، كما أنه من التوابل المفيدة جداً للصحة ، ولكن يجب عليكِ عزيزتي الانتباه إلى أن الكركم المستخدم للبشرة مختلف عن كركم الطعام

إزالة الرؤوس السوداء بسهولة في المنزل
#جمال إزالة الرؤوس السوداء بسهولة في المنزل

تعرف البشرة بأنها طبقة جلدية عليا خارجية والطبقة السفلى من الجلد تسمى بالأدمة، وتعمل البشرة كعازل وواقي ضد مسببات الأمراض المختلفة وتقوم بحماية الأعضاء والأجهزة والأنسجة الداخلية للجسم

 صنع بودرة للوجه طبيعية في المنزل
#جمال صنع بودرة للوجه طبيعية في المنزل

بودرة الوجه هي أبرز مستحضرات التجميل وأكثرها أهمية لما لها من دور في تزين جمال البشرة وامتصاص الزيوت الإضافية من الوجه وجعله متألقًا وأحادي اللّون.

التعليقات

اترك تعليقاً