الرجل البخيل ماديا صفاته وكيفية التعرف عليه و التعامل معه
نمط حياة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

الرجل البخيل ماديا صفاته وكيفية التعرف عليه و التعامل معه

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

البخل من أخطر الصفات التي من الممكن أن تسبب فشلاً في الزواج فقد لايقتصر البخل على البخل المادي فقط بل المعنوي أيضاً

الموضوع كاملاً

 دليل الموضوع

1-   مقدمة

2-   صفات الرجل البخيل

3-    كيفية التعرف على الرجل البخيل

4-   طرق التعامل مع الرجل البخيل

مقدمة:

البخل من أخطر الصفات التي من الممكن أن تسبب فشلاً في الزواج فقد لايقتصر البخل على البخل المادي فقط بل المعنوي أيضاً، فالبخيل هو شخص أناني لا يحب العطاء أو الإنفاق، بل يفضل أن يفعل أي شيء بدلاً من التخلي عن المال، لذلك نقدم لك في هذا المقال صفات الرجل البخيل وكيفية التعامل مع الزوج البخيل.

صفات الرجل البخيل:

من الصعوبة على الرجل البخيل أن يتخلى عن المال ومساعدة الناس، وستكون هذه مشكلة كبيرة بالنسبة له، وليس من السهل التخلص من هذه العادة، حيث يتسم الرجل البخيل بصفات معينة منها:-

1-  قد يجد صعوبة في شراء أشياء صغيرة لك بغض النظر عن قلة دخله: حيث يجب على أي شخص يحبك أن يعتني بك ويقدم لك شيئاً مميزاً على الأقل بغض النظر عن سعره.

2-  لاينفق عليك: الرجل الذي يحبك لن يجد صعوبة في الإنفاق عليك أي يجب أن يكون قادراً على إعطائك المال من أجل مستلزماتك التجميلية؛ كالشعر والأظافر وإن لم يسبق له إعطاؤك المال لتهتمي بجمالك فهو بخيل.

3-  يرى المشاركة في المناسبات الاجتماعية مضيعة للمال: قد تكون هناك بعض الحالات التي تحتاج الى المشاركة في المناسبات والأحداث الاجتماعية، عندما يرى أن هذه المشاركة مضيعة للمال وأن عليه دفع هذا المال فقط؛ فهذا يدل على أنه بخيل.

4-  عدم تقديم أي مبلغ من المال لأخوتك أو أهلك: سيجد الرجل البخيل سبباً في كل مرة يزور فيها أهلك لعدم إعطائهم المال أو تقديم الهدايا.

5-  يرى أن الاحتفال بالأيام الكبيرة والمناسبات الخاصة بكما مضيعة للمال: يرى الرجل البخيل أن الاحتفال ببعض المناسبات الخاصة مثل عيد الحب وعيد الزواج وأعياد الميلاد مضيعة للوقت ولهدر للمال، وسيجد العديد من الأسباب لعدم الاحتفال بها.

6-  لايرى سبباً لتغيير خزانة الملابس: هناك قول مأثور: "الشخص البخيل يفضل أن يبقى جائعاً حتى لايطعم الآخرين"، فالشخص البخيل جاهز لأن يرتدي قميصاً واحداً وبنطلوناً واحداً لعدة أشهر على أن يشتري ملابس جديدة، حيث يعتبرها مضيعة للمال.

7-  عندما تطلب صديقته أو زوجته بعض النقود، يستغرق الرجل البخيل الكثير من الوقت لإعطائها أو أنه يرفض منح النقود لها، لا يهم ما إذا كان لديه المال أم لا، فهو بخيل فقط.

8-  يفضل المشي لمسافات طويلة كوسيلة للتواصل مع أحبائه: فهو يصر على أنه من الجيد أن ترى الطبيعة وجمالها من قضاء الوقت في النوادي الصاخبة أو الأماكن المزدحمة.

9-      لا يعطي مالاً لأهله: أو لا يقدم مساعدة لأخوته بحجة أن عليهم تطوير أنفسهم.

10-لايحب المشاركة في جنازة أو حفل زفاف.

11-يسدد الديون التي عليه بصعوبة كبيرة: حيث أن الجميع يشعرون بالقلق من إقراضه المال.

12-لديه عادة مزعجة في تقسيم الفواتير معك: أو مع من يشارككم السكن من أهله أو أهلك. يحب إخبار أصدقائه: "استخدم أموالك الآن وأنا في المرة القادمة"، ثم ينسى أو يستمر في القول إنه سيفعل.

كيفية التعرف على الرجل البخيل:

الكثير من الفتيات تتساءل عن شريك حياتها هل هو بخيل أم كريم؟ وتحتار بعض الشيئ، اليك بعض الصفات والعلامات لتتعرفي بها على الرجل البخيل ومنها:-

1-   لايشتري لك الهدايا لا في المناسبات ولا في الأعياد.

2-   يبدي سعادته الكبيرة إن لم تطلبي منه شيئاً.

3- يشتكي دائماً من نقص المال بأن يقول لك: "إن الأمور صعبة للغاية بالنسبة له".. في حين أنها ليست كذلك.

4- يسمح لك بدفع ثمن العشاء أو ببساطة يتردد عندما يقدم له النادل الفاتورة قبل أن يُخرج محفظته. يرتدي نفس الملابس مراراً وتكراراً حتى وإن كانت حالته المادية جيدة.

5- يقوم بتجاهل أعياد الميلاد وعيد الحب واحتفالات الذكرى والمناسبات الأخرى التي هي فرصة رائعة للتعبير عن الحب والاهتمام.

6-   يقوم بنسيان محفظته أكثر من مرة.

7-   يتكلم كثيراً عن المال وجمع الأموال وأن الجميع لديهم تقلبات مالية.

8- لديه متلازمة الصراف الآلي: فهو يقترض المال في كل مرة تخرجون فيها ويدعك تفكرين لماذا غادر المنزل وليس لديه المال الكافي وأن عليه التوقف عند الصراف على أمل أن تقولي له: "لا تقلق بشأن ذلك، سأدفع أنا الحساب".

9-   يحرص على تقسيم الفاتورة بينك وبينه بحجة أنكما شخص واحد.

طرق التعامل مع الرجل البخيل:

لا توجد علاقة تزدهر من دون مشاركة حيث يجب على الشركاء أن يكونوا قادرين على منح بعضهم البعض الاحترام والاهتمام والحب والعاطفة وأكبر عدد ممكن من الشياء المادية، التي يمكنهم تحملها..

لذلك إن كنت على علاقة مع شخص بخيل ويعاني من مشاكل في المشاركة خاصة على مستوى الأشياء المادية فهذا دليل على عدم الارتياح، لذلك يجب عليك اتباع هذه النصائح، التي قد تكون مفيدة لك في التعامل مع الرجل البخيل

1- تحدثي معه عن ذلك: هذه هي القاعدة الأولى لجميع مشكلات العلاقة، يقوم بعض الأشخاص أحياناً بعمل أشياء خاطئة ليس بقصد الإيذاء ولكنهم يعتقدون أن هذا الشيء هو الصحيح وبمجرد رفضك قول أي شيء تجاه أي موقف والتظاهر بأن كل شيء على ما يرام؛ فإنك لا تعطيه الفرصة لمعرفة شعورك تجاه بعض هذه المواقف، لذلك لاتترددي في الحديث معه وإعطائه فرصة لشرح وجهة نظره حول ذلك.

2- امنحيه بعض الأشياء: إحدى الطرق لتعليم الناس كيفية التواصل معك هي التواصل معهم بنفس الطريقة هذا لايعني أنهم سيتعاملون معك على هذا النحو أيضاً، ففي هذ الحالة ابحثي عن الأشياء التي يحتاجها الرجل والهدايا المفيدة له وقدميها له.

3- اجني أموالك واستقلي مادياً: حاولي أن تجني أموالك الخاصة بعيداً عن الاعتماد على معونة زوجك البخيل، كي لا تحتاجي طلب الكثير منه، ويجب أن لا تتخلي عن عملك ووظيفتك في المقام الأول بمجرد الزواج.

4- وأخيراً... عليك أن تتحلي بالصبر والحكمة ويمكنك طلب استشارة من مستشار علاقات مختص؛ يساعدك في حل مشكلتك مع الرجل البخيل حتى لاتتفاقم المشاكل بينكما.

المصدر : بابونج

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح
# نمط حياة أسرار النجاح 13 خطوة لكيف تكون إنسان ناجح

النجاح هو إنجاز أهداف معينة تحددها في حياتك. فكل شخص يمتلك أفكارًا مختلفة حول النجاح، فقد يكون النجاح بالنسبة لبعض الأشخاص هو الحصول على وظيفة معينة أو كسب مبلغ معين من المال أو امتلاك منزل.

هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟
# نمط حياة هل من الأفضل أن تكون طائراً مبكراً أم بومة ليلية؟

قال ابن بطال : ما روي عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم بارك لأمتي في بكورها. ليس معنى ذلك أن عدم البكور ليس جيد سنتعرض معاً كيف أن الاستيقاظ مبكراً له فائدة أعظم من السهر بالليل

ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟
# نمط حياة ما هو تأثير العلاقات السامة على الصحة العقلية؟

من العلاقات ما هو سام و منها ما هو مثمر في النفس، ولكلٍ علمات على كونها علاقة مثمرة ناجحة سوية أم سامة مضرة بالصحة العقلية نستعرض ذلك لنبدأ

إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس
# نمط حياة إليك بعض الحقائق عن الأحلام و مراحل النوم الخمس

الكثير منا يتفاءل بما يحلم ان كان حلم جميل وأيضاً اذا رأى ما يحزنه فيها يتشاءم هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على ما نحلم به و بالأخص الواقع اليومي لنبحر معاً ببحر الأحلام هل أنت جاهز؟

هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟
# نمط حياة هل الصحة الجسدية تغني عن الصحة العقلية؟

العقل هو ميزان حياة الفرد و كلما صح عقله كلما ساد التوازن في جميع الأمور و من ثم القرارات السليمة و الحياة السليمة السوية.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك