اعشاب تنزل الضغط
صحة

اعشاب تنزل الضغط

نبذه مختصرة عن الموضوع

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الخطيرة التي تتسبب في مضاعفات صحية عديدة للمصابين به إذا لم يتم علاجه. ويقول أخصائيو التغذية العلاجية إن هناك أعشاب طبيعية يمكنها المساهمة في علاج الضغط

الموضوع كاملاً

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة الخطيرة التي تتسبب في مضاعفات صحية عديدة للمصابين به إذا لم يتم علاجه.

ويقول أخصائيو التغذية العلاجية إن هناك أعشاب طبيعية يمكنها المساهمة في علاج ضغط الدم المرتفع، والوقاية من تأثيراته الجانبية على الصحة.

و في التقرير التالي 6 أعشاب طبيعية تساهم في علاج ضغط الدم المرتفع، وذلك وفقًا لموقع Health line.

1- الحبهان أو الهيل

بحسب دراسات علمية سابقة فإن الحبهان يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع والوقاية من المضاعفات الصحية المترتبة عليه، وأجرى باحثون تابعون لمركز دراسات العقاقير في الهند دراسة على عدد من الأشخاص الذين تناولوا 3 جرام من الحبهان لمدة يومين أسبوعين، ووجدوا أن ضغط الدم لديهم انخفض بصورة ملحوظة بفعل تناول الحبهان.

2- بذور الكتان

بذور الكتان غنية بأحماض الأوميجا 3 التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، كما تحمي من تصلب الشرايين والأوعية الدموية.

وينصح أخصائيو التغذية بتناول ما بين 30 إلى 50 جرامًا من بذور الكتان في اليوم الواحد واستخدامها في الحساء والعصائر للحصول على فوائدها الصحية.

3- الثوم

يعمل الثوم على زيادة نسب ثاني أكسيد النيتريك في الجسم، ويساهم هذا المركب في خفض ضغط الدم المرتفع، كما يعمل على استرخاء وتمدد الأوعية الدموية، ما يتيح تدفق الدم بحرية أكبر ويخفف من ضغط الدم.

4- الزنجبيل

أظهرت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يحسن من أداء الدورة الدموية ويساهم في استرخاء الأوعية الدموية كما يساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم.

5- القرفة

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول القرفة كمشروب أو رشها على الأطعمة يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع.

6- بذور الكرفس

تستخدم بذور الكرفس في علاج ارتفاع ضغط الدم في الطب البديل في الصين، وأظهرت العديد من الدراسات أن الكرفس له فوائد صحية في إدرار البول والتحكم في ضغط الدم.

المصدر : الكونسلتو

التعليقات

اترك تعليقاً