الارهابي الاسترالي منفذ مجزرة المسجدين بنيوزيلندا يقر بذنبه
أخبار تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

الارهابي الاسترالي منفذ مجزرة المسجدين بنيوزيلندا يقر بذنبه

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

أحدث الارهابي الاسترالي المتهم بقتل 51 مسلماً اثناء الصلاة في آذار/مارس 2019 في مسجدين في كرايست تشيرش في نيوزيلندا مفاجأة الخميس بالاعتراف بذنبه

الموضوع كاملاً

أحدث الارهابي الاسترالي المتهم بقتل 51 مسلماً اثناء الصلاة  في آذار/مارس 2019 في مسجدين في كرايست تشيرش في نيوزيلندا مفاجأة الخميس بالاعتراف بذنبه بكل التهم الموجهة إليه.

وعبرت رئيسة الوزراء جاسيندا ارديرن والمجموعة المسلمة في البلاد عن ارتياحهما لان هذا الاعتراف يتيح تجنب محاكمة كان يمكن أن تستخدم منصة لعرض حجج هذا الارهابي الاسترالي المنادي بتفوق العرق الأبيض.

وقالالارهابي  برنتون تارانت من سجنه في اوكلاند عبر اتصال فيديو مع المحكمة العليا في كرايست تشيرش "نعم، مذنب".

وكان الارهابي تارانت البالغ من العمر 29 عاما يركز أنظاره على الكاميرا عند الإدلاء بتصريحه هذا.

وكان ينفي حتى الآن كل تهم القتل ال51 الموجهة إليه والتهم ال40 بمحاولة القتل وتهمة أخرى هي تنفيذ عمل إرهابي.

وبدون أي تفسير في هذه المرحلة، قام بتغيير موقفه في ختام جلسة استماع نظمت على عجل وأبقيت سرية خوفا أن يعدل عن موقفه في اللحظة الأخيرة.

بما أن عقوبة الإعدام غير معتمدة في نيوزيلندا، فقد يقضي بقية حياته في السجن. وعقوبة تهم الإرهاب والقتل هي السجن مدى الحياة.

وكان من المقرر أن تبدأ محاكمته، التي كان يتوقع أن تستمر ستة أسابيع، في 2 حزيران/يونيو في كرايست تشيرش، أكبر مدينة في نيوزيلندا، حيث وقع الهجوم على مسجدين في 15 آذار/مارس 2019.

بالنسبة لجاسيندا أردين التي قررت عدم ذكر اسم الارهابي القاتل أبدا، فإن هذا الاعتراف بالذنب سيبعث شيئا من الارتياح لدى العديد من الأشخاص الذين فقدوا أقرباء بسبب الهجوم.

وقالت إن "هذا الإقرار بالذنب والإدانة ينسبان المسؤولية عما حدث كما أنهما يجنبان العائلات التي فقدت أحباء لها أو الذين أصيبوا في الهجوم وشهود آخرين محنة المحاكمة".

- مرحلة مهمة جدا-

سادت أجواء ارتياح لدى المسلمين في نيوزيلندا مع إعلان الارهابي القاتل الاعتراف بجرمه، ازاء فكرة عدم الاضطرار إلى العودة لتفاصيل ذلك النهار، الجمعة 15 آذار/مارس 2019.

وقال فريد أحمد الذي فقد زوجته حسنا في الهجوم لشبكة "تي في أن زي"، "صليت من أجله وذهب في الاتجاه الصحيح"، مضيفا "أنا مسرور لأنه يشعر بالذنب. إنها بداية جيدة".

وأوضح القاضي كاميرون ماندر أن المتهم سيعرف عقوبته في وقت لاحق، في تاريخ غير محدد.

وأشار الى أن "الإقرار بالذنب يمثل خطوة مهمة للغاية نحو إنهاء هذا الاجراء الجنائي" موضحا أن جلسة النطق بالحكم لن تحدث إلا عند توقف انتشار وباء كورونا المستجد "لافساح المجال أمام الضحايا وعائلاتهم للمجيء الى المحكمة شخصيا".

أفاد مسؤول الشرطة مايك بوش أن القاتل اتصل بمحاميه الثلاثاء وبعد ذلك تم تنظيم الجلسة.

وقال في بيان "الشرطة مدركة بان هذا النبأ سيفاجئ الضحايا والعموم، لان البعض كان يرغب في أن يكون حاضرا خلال الجلسة".

وأوضح بوش أن أئمة المسجدين، النور ولينوود ، كانوا من بين الأشخاص الـ 17 الذين سمح لهم بحضور جلسة الخميس.

والارهابي برنتون تارانت الذي يقول انه يؤيد نظرية تفوق البيض، متهم بارتكاب أكبر عملية قتل جماعي "مذبحة جماعية"في تاريخ نيوزيلندا الحديث في آذار/مارس 2019.

وكان مجهزا بعدة أسلحة رشاشة وفتح النار على التوالي على المسجدين خلال صلاة الجمعة ما أدى الى استشهاد 51 شخصا مسلماً وبينهم نساء وأطفال. وصور بشكل مباشر جريمته الارهابية وبثها على فيسبوك.

إثر ذلك قامت الحكومة بتشديد قوانين حمل السلاح بشكل كبير وحظرت الاسلحة من النوع العسكري مثل تلك التي استخدمها منفذ المجزرة. وبعد أشهر شددت قوانين امتلاك الأسلحة النارية بشكل إضافي.

المصدر: أ ف ب

                    

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـالارهاب المسيحي

الارهابي الاسترالي منفذ مجزرة المسجدين بنيوزيلندا يقر بذنبه
#الارهاب المسيحي الارهابي الاسترالي منفذ مجزرة المسجدين بنيوزيلندا يقر بذنبه

أحدث الارهابي الاسترالي المتهم بقتل 51 مسلماً اثناء الصلاة في آذار/مارس 2019 في مسجدين في كرايست تشيرش في نيوزيلندا مفاجأة الخميس بالاعتراف بذنبه

الارهاب والتطرف في المسيحية محاكم التفتيش
#الارهاب المسيحي الارهاب والتطرف في المسيحية محاكم التفتيش

لم توفر وحشية محاكم التفتيش طفلاً أو شيخاً أو امرأة, والهدف هو إبادة المسلمين, والمطلوب من المسلمين العمل على إعادة كتابة تاريخ صحيح لمحاكم التفتيش يكشف بقية فصولها الوحشية للعالم, تمثل محاكم التفتيش أحد أسوأ فصول التاريخ الغربي دموية تجاه المسلمين، وحيث امتدت وحشيتها المفرطة لتطال المسيحيين أيضاً فيما بعد

التطرف والارهاب المسيحي في العصر الحديث 19 عملية ارهابية
#الارهاب المسيحي التطرف والارهاب المسيحي في العصر الحديث 19 عملية ارهابية

مصطلح ، "الإرهاب المسيحي" نفسه ، بطبيعته غامض ويصعب تحديده. هل يجب على الإرهابي أن يطالب بدوافع مسيحية ( القتل من اجل المسيحية )

مفاجأة ارهابي نيوزيلندا تنقَّل في دول عدّة قبل المجزرة
#الارهاب المسيحي مفاجأة ارهابي نيوزيلندا تنقَّل في دول عدّة قبل المجزرة

مفاجأة جديدة عن سفاح نيوزيلندا لم تكن مُتوقّعة، فهذا الرجل الخطير زار مصر وتنقّل إلى اليونان وقام برحلات متعددة إلى دول مختلفة في البلقان، كما ذهب إلى بلغاريا وقدم إلى تركيا في إحدى الرحلات وبقي لأكثر من 40 يوما، كما أنه ذهب إلى باكستان في أكتوبر 2018 حيث وصفه أحد ملاك الفنادق هناك بأنه كان سائحا اعتياديا.

6 حركات مسيحية عالمية مارست الإرهاب وتغاضى الإعلام عنها
#الارهاب المسيحي 6 حركات مسيحية عالمية مارست الإرهاب وتغاضى الإعلام عنها

انتشر في الآونة الاخيرة مصطلح الارهاب الاسلامي او الاسلام المتطرف وكلها مصطلحات اراد الغرب بيها ان يطمس بها حقيقة الاسلام المتسامح حتى يخاف المجتمع الغربي من الاسلام نظرا لاتجاه العديد منهم الي الاسلام

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك