طفل يولد مصابا بالكورونا ومخاوف من انتقال العدوى  من الرحم
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

طفل يولد مصابا بالكورونا ومخاوف من انتقال العدوى من الرحم

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

شخّص أطباء إصابة رضيع صيني وُلد من مريضة بفيروس "كورونا" في ووهان، بالمرض القاتل بعد 30 ساعة من الولادة، ما أثار مخاوف من احتمال انتقال العدوى من الأمهات إلى الأجنة في الرحم.

الموضوع كاملاً

شخّص أطباء إصابة رضيع صيني وُلد من مريضة بفيروس "كورونا" في ووهان، بالمرض القاتل بعد 30 ساعة من الولادة، ما أثار مخاوف من احتمال انتقال العدوى من الأمهات إلى الأجنة في الرحم.

وجاء الخبر الصادم بعد أن زعم ​​خبراء أن الفيروس قد ينتشر أيضا عبر البراز.

ووُلد الطفل المصاب، الذي لم يُكشف عن جنسه، في مدينة ووهان الصينية يوم الأحد 2 فبراير، وتأكد الأطباء من إصابة الأم بفيروس "كورونا" قبل المخاض. وخضع الرضيع للاختبار بعد 30 ساعة من الولادة، وكانت النتيجة إيجابية. ونُقل الطفل بعد ذلك إلى مستشفى ووهان للأطفال، الذي عينته الحكومة لعلاج جميع الأطفال المصابين.

وأعلن المستشفى من خلال منشور على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي، أن حالة الطفل وقال الدكتور زينغ لينغكونغ، كبير الأطباء في قسم طب الأطفال حديثي الولادة في المستشفى: "هذا يذكرنا بأن ننتبه إلى مسار انتقال جديد محتمل لفيروس كورونا - انتقال عمودي من الأمهات إلى الأجنة".

 البالغ من العمر 3 أيام مستقرة، ويخضع للمراقبة عن كثب.

وتستمر حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" في الارتفاع في الصين، حيث أبلغت سلطات البلاد عن 66 حالة وفاة جديدة بين عشية وضحاها.

وتسبب المرض الذي يهدد الحياة ويمكن أن ينتشر عن طريق اللعاب، في مقتل 493 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 24600 شخص على مستوى العالم

المصدر:  ديلي ميل


تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـكورونا

الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر
#كورونا الأمم المتحدة تحذر: كورونا لم ينته ومتحورات قد تظهر

في الذكرى الثانية لانتشار وباء كوفيد-19، شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على أن الجائحة العالمية لم تنته وتوزيع اللقاحات في العالم لا يزال يتسم "بانعدام مساواة فاضح".

 كورونا يتكيف مع المناعة ويختبئ بالكلى والطحال
#كورونا كورونا يتكيف مع المناعة ويختبئ بالكلى والطحال

في الوقت الذي انتشر فيه العديد من متحورات ومتغيرات فيروس كورونا حول العالم، أظهرت نتائج دراستين أن الأشخاص الذين يعانون من الإصابة قد يكون لديهم عدة أنواع من الفيروس مخبأة بعيدا عن جهاز المناعة

ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا
#كورونا ما هي الاعراض الغير معتادة لفيروس كورونا

يمكن أن يسبب كوفيد-19 مجموعة واسعة من العلامات والأعراض. وأكثرها شيوعا الحمى، والسعال الجاف، والتعب. وقد تشمل الأعراض الأخرى ضيق النفَس، أو صعوبة التنفس، أو آلام العضلات، أو القشعريرة

كيفية الوقاية من متحور أميكرون
#كورونا كيفية الوقاية من متحور أميكرون

يتميز متحور أوميكرون من فيروس كورونا بقدرته على النمو في الحلق بشكل أسرع من الأنف، ما يعني المزيد من العدوى بمجرد السعال أو العطس.

أهم مستجدات لقاح كورونا
#كورونا أهم مستجدات لقاح كورونا

أكبر شركة في العالم منتجة للقاحات تخفض إنتاجها إلى النصف

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك