علامات الاصابة بأزمة قلبية خفيفة
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

علامات الاصابة بأزمة قلبية خفيفة

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

لا تشمل جميع حالات الإصابة بأزمات قلبية آلاما في الصدر في الواقع، حيث قد تكون لبعض أنواع هذه الأزمات أعراض شبيهة بعسر الهضم.

الموضوع كاملاً

لا تشمل جميع حالات الإصابة بأزمات قلبية آلاما في الصدر في الواقع، حيث قد تكون لبعض أنواع هذه الأزمات أعراض شبيهة بعسر الهضم.

إقرأ المزيد


الشوكولاتة تقلل خطر اضطرابات القلب

ونظرا لأن أي نوع من الأزمات القلبية "الخفيفة" منها أو "الأكثر خطورة"، يصنف بأنه حالة طبية طارئة، فإنه من الضروري معرفة علاماته التحذيرية للوقاية منه وتجنب آثاره الخطيرة.

وتعرف النوبة القلبية "الخفيفة"، التي يطلق عليها طبيا اسم "احتشاء عضلة القلب"، عن طريق قطع جزئي لإمدادات الدم إلى القلب.

وقال طبيب القلب، جوزيف كامبل، لموقع Cleveland Clinic: "إذا قيل لك أنك مصاب بنوبة قلبية خفيفة، فربما يعني ذلك أن قلبك لم يتعرض لأعراض جسيمة ولا يزال يضخ الدم بشكل طبيعي".
ويتم تحديد النوبة القلبية "الأكثر خطورة"، عندما يكون هناك انقطاع طويل في إمدادات الدم إلى القلب، ويحدث هذا بسبب انسداد كامل للشريان التاجي، والذي يمكن أن يسبب أضرارا واسعة النطاق لمساحة كبيرة من القلب.

ويقول الدكتور كامبل: "كلما تلقيت رعاية عاجلة، كانت فرصة تعرضك لضرر دائم في القلب أقل".

إقرأ المزيد


مشاكل القلب المتوارثة ناتجة عن نظام غذائي تتبعه النساء أثناء الحمل!

ويوضح تقرير لمعهد أبحاث القلب في بريطانيا أنه عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب، يحرمه من الأكسجين، وبالتالي تبدأ عضلة القلب بالموت، وأضاف المعهد: "يعد العلاج الطبيعي المبكر أمرا حيويا لضمان عدم حدوث هذا الضرر الدائم".
وتحدث معظم حالات احتشاء عضلة القلب في ساعات الصباح الباكر أو بعد بذل مجهود بدني، وتختلف الأعراض المصاحبة لها من مريض لآخر، وقد يأتي بعضها دون التسبب بأية أعراض، كما أنه لا يعاني الجميع من ألم في الصدر، حيث يمكن أن يكون الألم خفيا وغالبا ما يوحي للمريض بأنه يعاني من عسر في الهضم، وفقا لكامبل.

ويمكن لأعراض الأزمة القلبية "الخفيفة" أن تستمر على مدار أيام، أو يمكن أن تحدث فجأة وبشكل غير متوقع.

وغالبا ما تشمل الأعراض المصاحبة لاحتشاء عضلة القلب الشعور بالضغط أو بثقل في الجزء الأوسط من الصدر، ويمكن أن ينتشر الألم من الصدر إلى الفك والعنق والذراعين والظهر. كما يعاني المريض من ضيق في التنفس، والشعور بالغثيان أو ألم البطن أو الحرقة أو التقيؤ،  وأيضا المعاناة من كثرة التعرق، وفقدان الوعي أو نقص مستوى الإدراك أو كليهما.

المصدر: إكسبرس

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـأمراض القلب والدورة الدموية

اكلات تقلل الكوليسترول تناولها مع الكحك والبيتيفور
#أمراض القلب والدورة الدموية اكلات تقلل الكوليسترول تناولها مع الكحك والبيتيفور

بينما ينتج الجسم ما يكفي من الكوليسترول، يعاني الكثير من الناس ارتفاع مستوياته خاصةً بعد تناول حلويات رمضان وكحك العيد. يرتبط ارتفاع الكوليسترول بمخاطر صحية خطيرة، مثل: النوبات القلبية، والسكتة

النوبة القلبية.الأسباب والأعراض وكيفية العلاج والتعافي بعدها
#أمراض القلب والدورة الدموية النوبة القلبية.الأسباب والأعراض وكيفية العلاج والتعافي بعدها

تُعد النوبة القلبية، حالةً طبيةً طارئةً خطيرةً تتطلب تدخلًا فوريًا، ونوضح لك طرق الوقاية من هذه الإصابة الخطيرة، كما نتناول الأعراض، والأسباب، والمضاعفات، والعلاج، فاطلع على المقال للتعرف عليهم.

أسباب وأعراض ضعف عضلة القلب..و9 نصائح لتقويتها
#أمراض القلب والدورة الدموية أسباب وأعراض ضعف عضلة القلب..و9 نصائح لتقويتها

في هذا المقال، نناقش أنواع أمراض القلب، وأعراض، وأسباب، وعوامل الخطر الرئيسية التي تضعف عضلة القلب، كما نقدم خطوات فعالة لتقوية القلب والوقاية من الأمراض القلبية.

إليك مؤشرات ضغط الدم انخفاض و ارتفاع و معدله الطبيعي
#أمراض القلب والدورة الدموية إليك مؤشرات ضغط الدم انخفاض و ارتفاع و معدله الطبيعي

الصحة نعمة من نعم الله علينا لذا لابد من الحرص و الحفاظ عليها و يأتي ضغط الدم من أهم المؤثرات على الصحة يومياً تجد من يحدث له ارتفاع او انخفاض لذا لنبدأ بالغوص في أعماق مؤشرات ضغط الدم

نغزات القلب الأسباب وطرق العلاج
#أمراض القلب والدورة الدموية نغزات القلب الأسباب وطرق العلاج

تؤدي بعض المشاكل الصحية أو العادات اليومية الخاطئة إلى حدوث نغزات في القلب، وقد يتكرر الشعور بتلك النغزات مما يستدعي استشارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب حدوثها وكيفية علاجها.

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك