لماذا امر الرسول بقتل الحدأة
الاسلام تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

لماذا امر الرسول بقتل الحدأة

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

دائما ما انتباني الفضول عن هذا السؤال: - لماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل الحدأة ؟ فهو طائر يعيش فوق قمم الأشجار العالية وأعلى البنايات المرتفعة

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

1-المقدمة

2- بحث مثير للجدل

3-معلومات عن الحدأة قد تهمك

 

المقدمة

دائما ما انتابني الفضول بخصوص هذا الأمر: - لماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل الحدأة؟ فهو طائر يعيش فوق قمم الأشجار العالية وأعلى البنايات المرتفعة. ودائماً ما نشاهد هذا الطائر وهو يحوم فوق الحقول وأعلى البنايات.

ما الضرر الذي قد يلحقه طائر يعيش بعيد عنا كـ جنس بشري؟ هل هناك مرض ينتقل عن طريقه؟  ما الذي لا نعرفه عن هذا الطائر؟

 ايماني كمسلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى وان كل اقواله هي وحي من الله سبحانه تعالى زادت بداخلي الإصرار للبحث عن السبب لأنه لابد ان يكون هناك سر لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم ومنفعة للبشر  .

بحث مثير للجدل

 بعد البحث كثيرا عن هذا الموضوع وجدت فيديو للدكتور عبد الدائم كحيل يتحدث عن مقال على موقع " sciencealert " الذي تحدث فيه عن الحدأة ومدى المشاكل التي قد تسببها للبشرية وهنا زال الغموض .

لقد انتشرت الحرائق بأستراليا بالغابات وكان الظن لدى الجميع هو ارتفاع دراجات الحرارة بالصيف ولكن المفاجأة ان التنين الصغيرة هي السبب كما سمى صاحب المقال" الحدأة ".

فتلك الطيور تنشر النار عمدا عن طريق استخدام العصي المحترقة بمواهبها ومناقيرها وتنقلها الى امكان أخرى غير محترقة  الامر الذي جعل المختصين وغيرهم ممن يتعاملون مع حرائق الأدغال يأخذون في الاعتبار المخاطر التي تشكلها تلك الطيور الجارحة التي تسبب الحرائق ، وان الشكوك الرسمية حول حقيقة انتشار حرائق الطيور تعوق التخطيط الفعال لإدارة المناظر الطبيعية وترميمها.

ومع ذلك في حين أن الأخبار عن الحرائق الجوية قد تبدو مفاجئة، ولكن الباحثين يؤكدون على أن هذه الظاهرة المدمرة قد شهدت بالفعل منذ آلاف السنين.

وكتب الباحثون "الهدف المقصود من تلك الطيور الجارحة هو نشر النار في أماكن غير محترقة -على سبيل المثال، جانب بعيد من مجرى مائي أو طريق أو كسر صناعي لطرد الفرائس عن طريق اللهب أو الدخان".

وهذا السلوك تم توثيقه في مقابلات مع الفريق ولاحظه بعض الباحثين مباشرة، يرى أن الفرائس مدفوعة نحو الطيور الجارحة  بسبب جدار من اللهب ، مما يمكّن تلك الطيور الانخراط في نوبة تغذية من الحيوانات البرية الهاربة أو المحروقة.

جاء مصدر إلهام هذه الدراسة من مقطع في السيرة الذاتية لعام 1964 للطبيب والناشط  "فيليب ويبولدانيا روبرتس".

وقال: "لقد رأيت صقرًا يلتقط عصا مشتعلة في مخالبه ويسقطها في قطعة جديدة من العشب الجاف على بعد نصف ميل"، ثم انتظر مع زملائه الصقور في الهجرة الجماعية من القوارض المحروقة والخائفة والزواحف.

معلومات عن الحدأة قد تهمك

الحدأة، من الطيور الجارحة من الفصيلة البازية و تضم ثلاثة أسر هي حدأة و Elaninae و Perninae.تعيش في المناطق الدافئة من العالم في المناطق الريفية وقرب مصادر المياه.

تتغذى الحدأة على لحوم الفئران والحمام والطيور والحيوانات الصغيرة الأخرى. وبعض أنواعها الأوروبية تتغذى على القواقع تسمى حدأة القواقع Snail Kite.

تعيش الحدأة فوق قمم الأشجار العالية وأعلى البنايات المرتفعة. ودائماً ما تشاهد وهي تحوم فوق الحقول وأعلى البنايات.

تتميز الحدأة بقوة البصر التي تمكنها من رصد الحيوانات والطيور الصغيرة من ارتفاعات كبيرة.وللحدأة صوت يسمع من مسافات.

تبيض الأنثى من 10 بيضات إلى 20 بيضة في المرة الواحدة، وينمو الصغار بسرعة كبيرة، وسرعان ما يبدأون في تعلم الطيران.

كانت الحدأة الحمراء في وقت من الأوقات من الطيور الشائعة في بريطانيا وكانت تقتات من نفايات الشوارع وكثيراً ما ذكرت في الأدب الإنجليزي، أما الآن فهي نادرة الوجود ومهددة بالانقراض.

لون الحدأة الشائعة بني اللون مائل إلى الاحمرار مع ريش أسود، ويبدو الذيل مثلثاً عند الطيران.

المصادر :

ويكيبيديا 

Since Alert 

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـطبيعة

مثلث برمودا بين الحقيقة والخيال
#طبيعة مثلث برمودا بين الحقيقة والخيال

يعد المحيط الأطلنطي ثاني أكبر المحيطات في العالم، ويقع هذا المحيط بين القارتين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، وبين قارتي أوربا وأفريقيا، ويتصل به المحيط الهادي بواسطة قناة بنما

كيفية وضع حدود للعلاقات
#طبيعة كيفية وضع حدود للعلاقات

تتنوع العلاقات في حياتنا تبعاً للوسط الذي نتعامل فيه من علاقات انسانية و اجتماعية إلى علاقات عاطفية أو مهنية، فالعلاقات تبنى وتتطور تبعاً لثقافة المجتمع وتراثه وعاداته

النمل في المنزل وكيفية التخلص منه
#طبيعة النمل في المنزل وكيفية التخلص منه

ماذا يشير وجود النمل في المنزل وكيفية التخلص منه بالطرق الطبيعية واالمبيدات الحشرية وعلاقة النمل بالحسد

مقارنة بين الزلازل والبراكين
#طبيعة مقارنة بين الزلازل والبراكين

ينقسم هذا البحث إلى ظاهرتين طبيعيتين يظهروا في البراكين والزلازل تحدث في جوف الأرض والسلاسل الجبلية بل والمحيطات والأنهار.

ظاهرة المد و الجزر و كيف تحدث
#طبيعة ظاهرة المد و الجزر و كيف تحدث

تنتج ظاهرة المد والجزر نتيجة لحدوث ما يسمى بالجاذبية التي تحدث بين القمر والشمس، بالإضافة لدوران الأرض حول نفسها، كما أن عملية المد ينتج عنه مجموعة تغيرات في ماء البحار والمحيطات

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك