عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات
لماذا امر الرسول بقتل الحدأة
الاسلام

لماذا امر الرسول بقتل الحدأة

نبذه مختصرة عن الموضوع

دائما ما انتباني الفضول عن هذا السؤال: - لماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل الحدأة ؟ فهو طائر يعيش فوق قمم الأشجار العالية وأعلى البنايات المرتفعة

الموضوع كاملاً

دائما ما انتباني الفضول عن هذا  السؤال: - لماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل الحدأة ؟ فهو طائر يعيش فوق قمم الأشجار العالية وأعلى البنايات المرتفعة. ودائماً ما تشاهد وهي تحوم فوق الحقول وأعلى البنايات.

ما الضرر الذي قد يلحقه طائر يعيش بعيد عنا كـ جنس بشري ؟ هل هناك مرض ينتقل عن طريقه ؟ هل هناك ما لانعرفه عن هذا الطائر ؟

 ايماني كمسلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم  لا ينطق عن الهوى وان كل اقواله هي وحي من الله سبحانه تعالى فاذاً لابد ان يكون هناك سر لامر الرسول ومنفعة للبشر  .

 بعد البحث كثيرا عن هذا الموضوع .وجدت فيديوا للدكتور عبد الدائم كحيل يتحدث عن مقال على موقع " sciencealert " الذي تحدث فيه عن الحدأة ومدى المشاكل التي قد تسببها للبشرية وهنا زال الغموض .

لقد انتشرت الحرائق باستراليا بالغابات وكان الظن ان السبب هو ارتفاع دراجات الحرارة بالصيف ولكن المفاجأة ان التنين الصغيرة هي السبب كما سمى صاحب المقال" الحدأة ".

فتلك الطيور تنشر النار عمدا عن طريق استخدام العصي المحترقة بمواهبها ومناقيرها الامر الذي جعل المختصيين وغيرهم ممن يتعاملون مع حرائق الأدغال يأخذون في الاعتبار المخاطر التي تشكلها الطيور الجارحة التي تسبب الحروق ، فإن الشكوك الرسمية حول حقيقة انتشار حرائق الطيور تعوق التخطيط الفعال لإدارة المناظر الطبيعية وترميمها.

ومع ذلك في حين أن الأخبار عن الحرائق الجوية قد تبدو مفاجئة، فإن الباحثين يتوقون إلى التأكيد على أن هذه الظاهرة المدمرة قد شهدت بالفعل منذ آلاف السنين.

وكتب الباحثون "الهدف المقصود من الطيور الجارحة هو نشر النار في أماكن غير محترقة - على سبيل المثال ، الجانب البعيد من مجرى مائي أو طريق أو كسر صناعي أنشأه رجال الإطفاء - لطرد الفرائس عن طريق اللهب أو الدخان".

إن هذا السلوك ، الذي تم توثيقه في مقابلات مع الفريق ولاحظه بعض الباحثين مباشرة ، يرى أن الفرائس مدفوعة نحو الطيور الجارحة  بجدار من اللهب ، مما يمكّنهم من الانخراط في نوبة تغذية عند الحيوانات البرية الهاربة أو المحروقة.

جاء مصدر إلهام هذه الدراسة من مقطع في السيرة الذاتية لعام 1964 للطبيب والناشط  "فيليب ويبولدانيا روبرتس".

وقال: "لقد رأيت صقرًا يلتقط عصا مشتعلة في مخالبها ويسقطها في قطعة جديدة من العشب الجاف على بعد نصف ميل" ، ثم انتظر مع زملائه في الهجرة الجماعية من القوارض المحروقة والخائفة والزواحف.

المصدر :  Since Alert  

معلومات عن الحدأة قد تهمك

الحدأة، من الطيور الجارحة من الفصيلة البازية و تضم ثلاثة أسر هي حدأة و Elaninae و Perninae.تعيش في المناطق الدافئة من العالم في المناطق الريفية وقرب مصادر المياه.

تتغذى الحدأة على لحوم الفئران والحمام والطيور والحيوانات الصغيرة الأخرى. وبعض أنواعها الأوروبية تتغذى على القواقع تسمى حدأة القواقع Snail Kite.

تعيش الحدأة فوق قمم الأشجار العالية وأعلى البنايات المرتفعة. ودائماً ما تشاهد وهي تحوم فوق الحقول وأعلى البنايات.

تتميز الحدأة بقوة البصر التي تمكنها من رصد الحيوانات والطيور الصغيرة من ارتفاعات كبيرة.وللحدأة صوت يسمع من مسافات.

تبيض الأنثى من 10 بيضات إلى 20 بيضة في المرة الواحدة، وينمو الصغار بسرعة كبيرة، وسرعان ما يبدأون في تعلم الطيران.

كانت الحدأة الحمراء في وقت من الأوقات من الطيور الشائعة في بريطانيا وكانت تقتات من نفايات الشوارع وكثيراً ما ذكرت في الأدب الإنجليزي، أما الآن فهي نادرة الوجود ومهددة بالانقراض.

لون الحدأة الشائعة بني اللون مائل إلى الاحمرار مع ريش أسود، ويبدو الذيل مثلثاً عند الطيران.

المصدر : ويكيبيديا 

التعليقات

اترك تعليقاً