دولة الاحتلال تطلق أول مركبة فضائية من صنعهاالى القمر في نهاية الاسبوع
علوم تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

دولة الاحتلال تطلق أول مركبة فضائية من صنعهاالى القمر في نهاية الاسبوع

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

تطلق دولة الاحتلال ليلة الخميس الجمعة أول مركبة فضائية من صنعها إلى القمر حيث ستجمع معلومات عن الكوكب، كما أعلن الإثنين مسؤولون عن العملية.

الموضوع كاملاً

تطلق دولة الاحتلال ليلة الخميس الجمعة أول مركبة فضائية من صنعها إلى القمر حيث ستجمع معلومات عن الكوكب، كما أعلن الإثنين مسؤولون عن العملية.

وستتم عملية الإطلاق من كاب كانافيرال في الولايات المتحدة الخميس في الساعة 20,45 بالتوقيت المحلي الأميركي (01,45 ت غ الجمعة) كما قال المسؤولون عن "سبايس أي أل" و"دولة الاحتلال أيروسبايس انداستريز" خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب.

والمركبة التي تزن 585 كلغ سترسل إلى الفضاء بواسطة صاروخ فالكون 9 من شركة "سبايسكس" الأميركية.

وستهبط على سطح القمر في 11 نيسان/أبريل بعد قطع مسافة 6,5 مليون كلم بسرعة قصوى من 10 كلم في الثانية (36 ألف كلم في الساعة) كما جاء في بيان.

وتحمل المركبة كبسولة تحتوي على أقراص تتضمن رسوم أطفال وأغاني عبرية وقصصا ووثيقة الاستقلال الدولة الصهيونية  والنشيد الوطني وكتاب توراة وتذكارات لناج من المحرقة. وستترك الكبسولة على سطح القمر للأجيال القادمة.

وقال رئيس "سبايس أي أل" رجل الأعمال موريس كاهن "ندخل التاريخ، ونحن فخورون بالانتماء إلى مجموعة حلمت وحققت رؤية تقاسمتها مع دول في العالم لكن حتى الآن فقط ثلاث منها أنجزتها".

حتى الآن نجحت روسيا والولايات المتحدة والصين في إرسال مركبات إلى القمر. ووطأ 12 رائد فضاء أميركيا سطح القمر خلال ست مهمات بين 1969 و1972.

وكلفة المشروع الصهيوني 100 مليون دولار (حوالى 88 مليون يورو) ممول من القطاع الخاص خصوصا موريس كاهن الذي قدم 40 مليون دولار.

وأقامت "سبايس أي أل" شراكات مع "دولة الاحتلال أيروسبايس انداستريز" إحدى أكبر شركات الدفاع الدولة الصهيونية ووكالة الفضاء الدولة الصهيونية ووزارة العلوم والتكنولوجيا الدولة الصهيونية.

وكانت شركة "سبايس أي إيل" قد وقعت العام الماضي، اتفاقا مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" يتيح لها استخدام شبكة الاتصالات التابعة للوكالة، وتجهيز مركبة الفضاء بأجهزة استشعار لإجراء أبحاث على سطح القمر.

وكانت شركة "غوغل" العملاقة قد أعلنت في 2010 عن مسابقة وقدمت 30 مليون دولار لأفراد وشركات خاصة لإطلاق مركبة فضائية تهبط على سطح القمر، وتم إنشاء الشركة الدولة الصهيونية خصيصا لهذا الغرض.

ورغم عدم وجود فائز لهذه المسابقة التي إنتهت في آذار/مارس 2018 واصل الفريق الدولة الصهيونية مهمته.

المصدر: فرنسا 24

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك