تحذيرات من مواد مسرطنة في أدوية ضغط الدم
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF تابعنا على اخبار جوجل

تحذيرات من مواد مسرطنة في أدوية ضغط الدم

تقييمات الموضوع الحالية:

نبذه مختصرة عن الموضوع

صدرت تحذيرات لآلاف مرضى القلب، تدعوهم إلى فحص أدويتهم بسبب مخاوف من احتوائها على مواد كيميائية تسبب السرطان. وقالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) في بريطانيا، إن هناك مخاوف من وجود عقار يمكن أن يحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان، وطالبت الصيدليات في جميع أنحاء البلاد باسترجاع جميع أدوية "irbesartan"، وهو الطلب الثالث من نوعه منذ بداية العام

الموضوع كاملاً

صدرت تحذيرات لآلاف مرضى القلب، تدعوهم إلى فحص أدويتهم بسبب مخاوف من احتوائها على مواد كيميائية تسبب السرطان.

وقالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA) في بريطانيا، إن هناك مخاوف من وجود عقار يمكن أن يحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان، وطالبت الصيدليات في جميع أنحاء البلاد باسترجاع جميع أدوية "irbesartan"، وهو الطلب الثالث من نوعه منذ بداية العام.

وأشارت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إلى أنه لا يجب التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة الطبيب، نظرا لأن ذلك قد يعرض الحياة للخطر.

وشددت الوكالة على أنه لا وجود لأي دليل حتى الآن على أن الدواء سبب أذى فعليا للمرضى.

وقال الدكتور سام أتكينسون، مدير قسم التحقيق والإنفاذ والمعايير في وزارة حقوق الإنسان: "سلامة المرضى هي أهم أولوياتنا، وسنتخذ أي خطوات ضرورية لحماية الصحة العامة".

وأضاف قائلا: "يشير تذكير اليوم إلى ضرورة استرجاع أدوية Irbesartan، ونحن مستمرون في التحقيق في التلوث المحتمل للأدوية المحتوية على مضادات مستقبلات الأنجيوتينسين أو كما تعرف بالسارتان، وهي فئة من الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية وفشل القلب".

وتتبع هذه التحذيرات تقارير سابقة، أدت إلى استدعاء أدوية القلب "Dexcel" و"Actavis" في يوليو الماضي، و"Mylan" و"Teva" في نوفمبر، والتي تحتوي على المادة الكيميائية نفسها.

وتمت استعادة هذه الأدوية في جميع أنحاء أوروبا، عقب إجراء تحقيق عاجل على الأدوية التي تحتوي على السارتان و الفالسارتان، التي تم إنتاجها في الصين.

ويخشى الخبراء من أن هذه الأدوية التي تم استدعاؤها قد تحتوي على "N-nitrosodimethylamine" و"N-nitrosodiethylamine"، التي يمكن أن تكون مسرطنة، وموجودة في الأدوية نتيجة لتغييرات في عمليات التصنيع.

وتعمل وكالة الأدوية الأوروبية وغيرها من منظمات الاتحاد الأوروبي معا للتحقيق في مدى انتشار هذه المشكلة، وتأثيرها المحتمل على المرضى.

المصدر: ذي صن

تم اضافة الموضوع بواسطة : Beso Mustafa
التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF   تقييم الموضوع   شارك الموضوع

مواضيع اخرى مختصة بـأمراض القلب والدورة الدموية

النوبة القلبية.الأسباب والأعراض وكيفية العلاج والتعافي بعدها
#أمراض القلب والدورة الدموية النوبة القلبية.الأسباب والأعراض وكيفية العلاج والتعافي بعدها

تُعد النوبة القلبية، حالةً طبيةً طارئةً خطيرةً تتطلب تدخلًا فوريًا، ونوضح لك طرق الوقاية من هذه الإصابة الخطيرة، كما نتناول الأعراض، والأسباب، والمضاعفات، والعلاج، فاطلع على المقال للتعرف عليهم.

أسباب وأعراض ضعف عضلة القلب..و9 نصائح لتقويتها
#أمراض القلب والدورة الدموية أسباب وأعراض ضعف عضلة القلب..و9 نصائح لتقويتها

في هذا المقال، نناقش أنواع أمراض القلب، وأعراض، وأسباب، وعوامل الخطر الرئيسية التي تضعف عضلة القلب، كما نقدم خطوات فعالة لتقوية القلب والوقاية من الأمراض القلبية.

إليك مؤشرات ضغط الدم انخفاض و ارتفاع و معدله الطبيعي
#أمراض القلب والدورة الدموية إليك مؤشرات ضغط الدم انخفاض و ارتفاع و معدله الطبيعي

الصحة نعمة من نعم الله علينا لذا لابد من الحرص و الحفاظ عليها و يأتي ضغط الدم من أهم المؤثرات على الصحة يومياً تجد من يحدث له ارتفاع او انخفاض لذا لنبدأ بالغوص في أعماق مؤشرات ضغط الدم

نغزات القلب الأسباب وطرق العلاج
#أمراض القلب والدورة الدموية نغزات القلب الأسباب وطرق العلاج

تؤدي بعض المشاكل الصحية أو العادات اليومية الخاطئة إلى حدوث نغزات في القلب، وقد يتكرر الشعور بتلك النغزات مما يستدعي استشارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب حدوثها وكيفية علاجها.

ماهي أعراض وعلاج تصلب الشرايين
#أمراض القلب والدورة الدموية ماهي أعراض وعلاج تصلب الشرايين

تصلب الشرايين من الأمراض الشـائعة و التـى مع تقدم العمر نتيجة ترسـب الـدهون أو الكوليسترول على جدار الأوعية الدموية

التعليقات

تقيم الموضوع

عدد المستخدمين الذين قاموا بالتعليق (0) متوسط التعليقات(0)

من فضلك اترك تقيييمك