7 فوائد لأوراق الخس تدعوك لتناوله باستمرار
صحة تحميل الموضوع ملف ورد تحميل الموضوع ملف PDF

7 فوائد لأوراق الخس تدعوك لتناوله باستمرار

نبذه مختصرة عن الموضوع

الخس هو أحد أغنى الخضروات بالعناصر الغذائية، حيث يمكن تناوله بصورته الطازجة، ليحصد الإنسان حينها فوائد عدة بفضل البروتينات والمعادن المتوفرة بشدة بهذا الغذاء الفريد، الذي نشير لمميزاته المختلفة الآن.

الموضوع كاملاً

دليل الموضوع

نبذه عامة

اهم 7 فوائد الخس

 

نبذه عامة

الخس هو أحد أغنى الخضروات بالعناصر الغذائية، حيث يمكن تناوله بصورته الطازجة، ليحصد الإنسان حينها فوائد عدة بفضل البروتينات والمعادن المتوفرة بشدة بهذا الغذاء الفريد، الذي نشير لمميزاته المختلفة الآن.

اهم 7 فوائد للخس

1-   قليل السعرات الحرارية

على الرغم من مذاقه الحلو، لا يتكون الخس إلا من سعرات حرارية شديدة الانخفاض، ما يعني إمكانية الاعتماد عليه من قبل هؤلاء ممن يرغبون في إنقاص أوزانهم، إضافة إلى الراغبين في السيطرة على مستويات السكر بدمائهم.

اقرأ أيضا: فوائد الجرجير المذهلة للبشرة و الشعر و الجهاز الهضمي

2-   يحسن الحالة النفسية

في الوقت الذي يطرد الخس السموم من الجسم بفاعلية ملحوظة، بفضل الأملاح المتوافرة فيه، يضمن من يتناول هذا الغذاء الأخضر، الحصول على طاقة أفضل، تفكير أكثر صفاء، إلى جانب التمتع بجلد أكثر شبابا ونضارة.

اقرأ أيضا: كيف تحافظ علي نفسك من الهشاشة النفسية؟

3-   محارب جيد للأرق

مع القيام بتقطيع أوراق الخس، تفرز مادة حليبية بيضاء، حيث تتمتع تلك المادة بمميزات لا حصر لها، تتمحور حول إمداد الجسم براحة ملموسة، من شأنها أن تحارب مشاعر الأرق لديه، ومن ثم جعل فترات النوم أكثر راحة وهدوء، دون وجود لأي أعراض جانبية سلبية.

4-   مصدر رائع للبروتين

يشار إلى أن 20% من نسبة السعرات الحرارية المتاحة بالخس، هي عبارة عن بروتينات، تساهم في تحسين وظائف خلايا الجسم، لجعله أكثر قوة وشبابا.

5-   إمداد مذهل للأوميجا 3 و6 

يفاجأ الكثيرون دائما، عند معرفة غنى الخس بالأوميجا 3، وكذلك الأوميجا 6، وهي المركبات المساعدة على تحسين الصحة العامة، وكذلك البشرة، والشعر، والتي ينصح معها بتناوله بصفة مستمرة.

اقرأ أيضا: فوائد الخيار الصحية والجمالية للجسم والبشرة

6-   منع أكسدة الكوليسترول

بواسطة الخس، تمنع الترسبات من التكون بالجسم تماما، كما يمنع حدوث أكسدة للكوليسترول، بفضل احتواء هذا الغذاء على نسب جيدة من فيتامين C ، والبيتا كاروتين، لذا يحصل الفرد على قلب صحي وقوي.

7-   تأثيرات الألياف الغذائية

في ظل تمتع الخس بنسب مرتفعة من الألياف الغذاية، يستفد الجسم بتأثيرات متنوعة لتلك العناصر المفيدة، يأتي في مقدمتها تحسين عملية الهضم، الذي من شأنه المساعدة على إنقاص الوزن، كما يتم التخلص سريعا من الأملاح الزائدة، وكذلك تتراجع نسب الكوليسترول في الجسم لاحقا.

المصدر : قل ودل

 

 

 

التحميل بصيغة ملف Word التحميل بصيغة ملف PDF

مواضيع اخرى مختصة بـ نمط حياة

إشارات تدل على العلاقة السامة
# نمط حياة إشارات تدل على العلاقة السامة

يبدأ الأشخاص في تغيير ديناميكية العلاقة فيما بينهم عند ظهور بوادر العلاقة السامة التي قد تظهر بعد أشهر وسنوات، وأحياناً تكون هذه العلامات واضحة في المراحل المبكرة.

كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس
# نمط حياة كيفية التخلص من الرطوبة في خزانة الملابس

تعد الرطوبة مشكلة مقلقة في فصل الشتاء وهي أمر يعاني منه الكثير ويشكل لهم قلقًا، خاصة إذا كانت موجودة في خزانة الملابس، فكيف يمكن التخلص منها بطرق سهلة وبسيطة.

طريقة تنظيف الأحذية القماشية
# نمط حياة طريقة تنظيف الأحذية القماشية

الأحذية البيضاء القماش رائجة، ولو أنها قد تتسخ بسهولة. وللحفاظ عليها، يجب تنظيفها باستمرار، ويدويًّا، باستخدام مكوّنات مختلفة، كالماء والصابون أو صودا الخبز أو المبيّض.

أسباب الكلام أثناء النوم وطرق العلاج
# نمط حياة أسباب الكلام أثناء النوم وطرق العلاج

الكلام أثناء النوم هو عرض يصيب بعض الأشخاص ضمن ما يعرف باضطرابات النوم، ويكون الحديث في الغالب معقدا ولا يحوي جملة مفيدة، وأحياناً يكون مقتصرا على الهمهمة، والفئات الأكثر عرضة للكلام أثناء النوم

أعشاب تساعد على النوم
# نمط حياة أعشاب تساعد على النوم

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على النوم العميق، لمَن يعانون الأرق باختلاف الفئات العمرية والأجناس، وهناك الكثير من العوامل المختلفة التي تؤدي بشكل كبير إلى الإصابة بالأرق واضطرابات النوم

التعليقات

اترك تعليقاً

4
+
9
من فضلك قم بادخال الناتج حتى تتمكن من التعليق
عزيزي الزائر / الزائرة نحن ننفق الكثير من المال حتى يكون هذا الموقع مجاني
الاعلانات المصدر الوحيد للدخل لذلك من فضلك قم بإيقاف مانع الاعلانات