Articles
Choose Article

ترودو: كندا منحت حق اللجوء إلى السعودية رهف القنون

قال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو إن بلاده قبلت الطلب الذي تقدمت به مفوضية الأمم المتحدة العليا لمنح حق اللجوء إلى الفتاة السعودية رهف القنون البالغة من العمر 18 عامًا.

كان رئيس مكتب الهجرة التايلاندي اللفتنانت جنرال سوراشيت هاكبال قد أعلن، الجمعة، أن الفتاة السعودية رهف القنون ستغادر إلى كندا على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكورية في بانكوك.

وبحسب رئيس مكتب الهجرة فقد صعدت رهف إلى الطائرة منتظرة إقلاعها، مشيرا إلى أنها ستتوجه إلى تورنتو مع التوقف في عاصمة كوريا الجنوبية سول.

وفي وقت سابق، كشف رئيس مكتب الهجرة التايلاندي أن أستراليا وكندا عرضتا على الفتاة السعودية رهف القنون البالغة من العمر 18 عاما، اللجوء لديها.

جاء ذلك في تصريح هاتفي لهاكبال مع CNN حيث قال: "أستراليا عرضت عليها (رهف القنون) اللجوء، ولكننا ننتظر لمساع أين ستذهب بالضبط لأن كندا عرضت عليها اللجوء أيضا"، حسب تعبيره.

 

المصدر: CNN


أقرا ايضا

مسؤول تايلاندي يكشف آخر التطورات بشأن والد وشقيق السعودية رهف القنون


مسؤول تايلاندي يكشف آخر التطورات بشأن والد وشقيق السعودية رهف القنون

 

كشف الجنرال سوراتشات هاكبارن، مدير مكتب الهجرة التايلاندي، آخر التطورات الخاصة بالفتاة السعودية رهف محمد القنون، البالغة من العمر 18 عاما.

وقال هاكبارن إن والد وشقيق السعودية رهف القنون سيغادران إلى الكويت، السبت، لافتا إلى أنهما لم يقوما بإجراء أي مقابلة. وأوضح في حديثه إلى الصحفيين، الجمعة: "هذه الحادثة ستنتهي هنا لتايلاند".

وشدد على أن "هذه الحادثة ليست قضية دولية ولا تبحث عن ملجأ، إنها مشكلة عائلية داخلية".

وأوضح رئيس مكتب الهجرة في تايلاند: "بما أنها نجت من مصاعبها إلى مكان أفضل، فإن تايلاند اضطرت حتماً لاستقبالها وفقاً لحقوق الإنسان والإنسانية وسيادة القوانين".

وأضاف: "لقد غادرت إلى كندا كما تشاء"، مستكملا أنه "بمجرد وصولها إلى كندا، فإن أول ما ستفعله هو تعلم اللغة. لديها عزم"، حسب تعبيرها.

المصدر: CNN



شاهد القصة الكامة لرهف

لحظات مؤثرة.. سوري يلتقي عائلته بعد 7 سنوات من الفراق (فيديو)

آخر مرة شاهد فيها اللاجئ السوري عبد الله زلغانة ابنه الأصغر، الذي بلغ من العمر 11 عاما في وقت سابق من الشهر الجاري، عندما كان عمره 4 سنوات فقط!

فبعد مضي قرابة 7 سنوات، أخيرا تم لم شمل السوري زلغانة مع عائلته في كمبوديا بعد اختيار الانتقال من ناورو عام 2016 في إطار صفقة الحكومة الأسترالية بقيمة 55 مليون دولار لإعادة توطين اللاجئين.

ووصلت زوجته وأطفاله الأربعة إلى كمبوديا أواخر الشهر الماضي.

وهربت الأسرة الشابة من سوريا إلى لبنان مع اندلاع الأزمة في سوريا، إلى جانب ما يقرب من مليون لاجئ سوري

المصدر:  ABC

إحالة أوراق نجل فنان مصري مشهور للمفتي أدين بجريمة بشعة

قضت محكمة جنايات الجيزة في مصر أمس الثلاثاء، بإحالة نجل الفنان المرسي أبو العباس المتهم بقتل زوجته وطفلتيه للمفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت 3 أبريل موعدا للنطق بالحكم.

وارتكب نجل الفنان المشهور المرسي أبو العباس جريمته البشعة أثناء مباراة مصر وروسيا في كأس العالم الماضي، بقتله زوجته وطفلتيه حيث أجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب المتهم الجريمة، وتم اصطحابه إلى مسرح الواقعة وأعاد تمثيل الجريمة، ليتبين مغافلته زوجته أثناء تواجدها في غرفة نومهما وكتم على أنفاسها حتى ماتت، وبعدها توجه لغرفة الطفلتين وخنق الطفلة الكبرى، فهرولت الطفلة الصغرة لتعلم ما يحدث، لكنه قتلها هي الأخرى خنقها بسلك الهاتف.

واتصل الجاني بالشرطة وزعم بأنه عثر على الجثث عقب عودته للمنزل من مشاهدته مباراة مصر وروسيا، وذلك بعد اتصاله بزوجته عدة مرات دون رد منها.

كما ادعى بأنه فقد بعض المتعلقات من الشقة، ومبلغا ماليا قدره 340 ألف جنيه قيمة شقة ورثها عن والده وباعها قبل الحادث بـ10 أيام.

المصدر: وكالات

وصول والد رهف واخيها الي بانكوك

قال مدير الهجرة ببانكوك ان والد رهف السعودية قد وصل الثلاثاء للقاء ابنته رهف التي هربت الي تايلندا باحثة عن لجوء سياسي خوفا من ان يقتلها  اهلها كما قالت

وقال رئيس الهجرة انه يجب على والد رهف واخيها الانتظار حتى تسمح لهم منظمة الامم المتحدة للقاء ابنتهما

وقال سوراكات للصحفيين ان والد رهف واخيها يريدون ان يتحدثوا اليها ولكن يجب انتظار الموافقة اولاً

ويساور الناشطون القلق بشأن ما ستفعله المملكة العربية السعودية بعد أن عكست السلطات التايلندية قرارها بطردها وسمحت لرهف بدخول البلاد تحت رعاية مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وقال فيل روبرتسون ، نائب مدير منظمة هيومان رايتس ووتش في آسيا لرويترز: "الأب هنا الآن في تايلاند وهذا مصدر قلق"ليس لدينا أي فكرة عما سيفعله ... ما إذا كان سيحاول معرفة مكان وجودها والتحرش بها. ام  إذا كان سيحاول إحضار السفارة للقيام بذلك.

ونفت سفارة المملكة العربية السعودية تقارير عن طلب تسليم رهف للمملكة مؤكدة انها مسالة عائلية كما جاء على تويتر

وقال مدير الهجرة التايلاندي يوم الاثنين إن السفارة قد نبهت السلطات التايلاندية إلى القضية ، وقالت إن رهف هربت من والديها وخافت على سلامتها.

كما اطلقت امراة بريطانية عريضة على الإنترنت تدعو وزير الخارجية جيريمي هانت إلى منح لجوء لرهف وإصدار وثيقة سفر طارئة لها.

وفي غضون ساعات من إطلاق الالتماس ، حصلت على الآلاف من التوقيعات.

المصدر : رويترز