Articles
Choose Article

نستله تطرح نوعا جديدا من البرجر النباتي

تسعى شركة نستله للأغذية لدخول سوق المأكولات النباتية سريعة النمو حيث تطرح نوعا من البرجر النباتي الخالي من اللحوم وتقول إن وصفاته يمكنها منافسة البرجر التقليدي المصنوع من اللحم البقري في المذاق.

وتحاول أكبر شركة للأغذية المعبأة في العالم الحفاظ على مكانتها لدى المستهلكين عن طريق جعل منتجاتها صحية أكثر باستخدام مقدار أقل من الملح والسكر وطرح أصناف تتفق بدرجة أكبر مع العادات العصرية لتناول الطعام.

ويتزايد الطلب على المأكولات الخالية من اللحوم على نحو سريع. وفي العام الماضي نمت مبيعات التجزئة الأمريكية لبدائل اللحوم ذات الأساس النباتي بأكثر من 23 بالمئة لتتجاوز 760 مليون دولار وفقا لبيانات مبيعات نستله التي حللها معهد (جود فود) الذي يروج للبدائل النباتية لمنتجات اللحوم.

ويقول مصنعو الأغذية إن أحدث منتجاتهم لذيذة المذاق بدرجة تكفي لإثارة شهية المزيد من عشاق تناول اللحم.

وقالت نستله في بيان يوم الثلاثاء ”يدرك الكثير من المستهلكين أن وجود لحوم أقل في غذائهم مفيد لهم وللكوكب لكن بدائل اللحوم القائمة على النباتات لا تلبي توقعاتهم عادة“.

وتقول الشركة إن البرجر الخالي من اللحوم الذي تصنعه سيطرح في عدة أسواق أوروبية في الشهر الجاري تحت العلامة التجارية البرجر المذهل“ (انكريدبال برجر) المصنوع من فول الصويا وبروتين القمح والشمندر والجزر ومستخلص الفلفل الحلو. ولا يختلف مذاق هذا البرجر النباتي عن البرجر التقليدي المصنوع من اللحم.

المصدر: رويترز

أسعار العملات الأربعاء 3-4-2019 في مصر

واصلت أسعار العملات حالة الاستقرار خلال تعاملات اليوم في البنوك أمام الجنيه المصري، واستمرارًا للخدمات المتنوعة التي تقدمها "الوطن"، نرصد أسعار العملات في بعض البنوك كالتالي:

سعر الدولار

سجل سعر الدولار في بنوك "الأهلي المصري، مصر، والإسكندرية" 17.26 جنيه للشراء، و17.36 جنيه للبيع، فيما سجل في البنك الأهلي الكويتي  17.28 جنيه للشراء و17.38 جنيه للبيع.

سعر اليورو

سجل سعر اليورو في البنك الأهلي وبنك مصر 19.33 جنيه للشراء و19.49 جنيه للبيع، فيما سجل في بنك الإسكندرية 19.30 جنيه للشراء و19.47 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي

سجل سعر الريال السعودي في بنك قناة السويس 4.59 جنيه للشراء و4.63 جنيه للبيع، فيما سجل في بنك مصر والبنك الأهلي 4.59 جنيه للشراء و4.62 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

سجل سعر الدرهم الإماراتي في بنوك الأهلي المصري، ومصر 4.70 جنيه للشراء و4.73 جنيه للبيع، فيما سجل في بنك الإسكندرية 4.67 جنيه للشراء و4.72 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني

سجل سعر الجنيه الإسترليني في البنك الأهلي المصري 22.65 جنيه للبيع و22.82 جنيه للبيع، فيما سجل في بنك الإسكندرية 22.46 جنيه للشراء و22.74 جنيه للبيع.

المصدر: الوطن 

تراجع أسعار الذهب.. وعيار 21 بـ625 جنيها

واصلت أسعار الذهب تراجعها في بداية تعلامات اليوم عقب استقرار لم يدم طويلاً، ليباع عيار 24 بـ714 جنيهاً مقابل 715 جنيهاً أمس، مسجلاً تراجعاً قدره جنيه.

ويباع عيار 21 بـ625 جنيهاً وعيار 18 بـ536 جنيهاً، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 5 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن 

وزير النفط العماني يتوقع استقرار أسعار النفط بين 65-77 دولارا حتى نهاية العام

ذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية يوم السبت أن وزير النفط محمد بن حمد الرمحي قال إنه يتوقع أن تظل أسعار النفط العالمية بين 65 و75 دولارا للبرميل حتى نهاية العام الحالي.

ونقلت عنه الوكالة أيضا قوله إن عمان ملتزمة باتفاق أوبك+ بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائهم من كبار مصدري الخام خارج المنظمة حتى نهاية عام 2019.

وبموجب الاتفاق المبرم في ديسمبر كانون الأول عام 2018 اتفق أعضاء أوبك ومنتجون مستقلون منهم روسيا على خفض إمدادات النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير كانون الثاني ولمدة ستة أشهر.

وتشكل تحالف أوبك+ في عام 2017 ومنذ ذلك الحين ارتفعت أسعار النفط إلى مثليها وتجاوزت 60 دولارا للبرميل وكان ذلك بشكل أساسي نتيجة لتخفيضات الإنتاج التي طبقها الأعضاء.

وكشفت حسابات لرويترز من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة يوم الجمعة أن سعر البيع الرسمي للخام العماني في مايو أيار سيزيد 2.50 دولار إلى 66.98 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى في خمسة شهور.

لكن السعودية تواجه صعوبة في إقناع روسيا بالالتزام لوقت أطول باتفاق أوبك+ وقد توافق موسكو على تمديد الاتفاق لثلاثة أشهر فقط.

وإذا انسحبت روسيا من أحدث اتفاق لخفض الإنتاج، فقد تتراجع أسعار النفط.

وفي سياق منفصل قال الرمحي إن شركة النفط العمانية تجري في الوقت الراهن دراسة جدوى بشأن امتلاك حصة 30 بالمئة في مشروع مصفاة نفطية جديد على الساحل الجنوبي لسريلانكا.

وسيكون أول مشروع لإنشاء مصفاة في سريلانكا منذ 52 عاما بعدما شيدت إيران مصفاة تعمل بطاقة إنتاج 50 ألف برميل يوميا بالقرب من العاصمة كولومبو لمزج خامات إيرانية خفيفة.

المصدر: رويترز

واشنطن تبيع مقاتلات "أف 35" لبلجيكا لا تصلح للقتال

أكد خبراء المنظمة الأمريكية غير الحكومية "مشروع الرقابة على الحكومة"، أن طائرات "أف 35" من الجيل الخامس، التي اشترتها بلجيكا غير صالحة للقتال وإصابة الأهداف الأرضية.

ونشرت صحيفة "في. آي. أف" البلجيكية، تقييم الخبراء، الذي أظهر وجود أعطال في مقاتلات "أف 35"، تجعلها غير صالحة للمشاركة في العمليات القتالية، وتعرض حياة طاقمها للخطر.

وبين الأعطال، التي كشفت عنها المنظمة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، ضعف دقة تصويب الطائرات، وعدم كفاءة نظام الحماية من الصواريخ المضادة وهشاشة هيكلها.

ووافقت الحكومة البلجيكية عام 2018، على رفد الأسطول الجوي للملكة بـ34 طائرة "أف 35" بقيمة 4 مليارات يورو، على أن يتسلم الجانب البلجيكي الطائرات عام 2025.

وأصبحت شركتا لوكهيد مارتن الأمريكية المصنعة لطائرات أف 35 الخفيفة من الجيل الثاني، والبريطانية "أنظمة بي آي إي" المصنعة للمقاتلات الأوروبية "تايفون" في فبراير 2018، المشاركتين الوحيدتين في مناقصة تجهيز سلاح الجو البلجيكي بالمقاتلات والقاذفات من الجيل الجديد.

ونصت المناقصة على استبدال المقاتلة "أف 16" الموجودة في الخدمة لدى سلاح الجو الملكي البلجيكي منذ 1980، بمقاتلات "أف 35" التي تفاخر بها واشنطن.


المصدر: نوفوستي