Articles
Choose Article

"السكك الحديدية" في مصر توقف 30 موظفا "بسبب تعاطي المخدرات"

كشف مصدر مسؤول في هيئة السكك الحديدية في مصر، عن إيقاف 30 موظفا بالهيئة عن العمل، وإيقاف مرتباتهم، وإحالتهم للنيابة العامة، بعد ثبوت تعاطيهم مواد مخدرة.

وأوضح أن قائمة العاملين تشمل "بعض سائقي القطارات وأحد عمال البلوكات والمزلاقات والتحويلات والمناورات، مشيرا إلى أن قرار إيقافهم جاء بناء على تعليمات وزير النقل المهندس كامل الوزير، بإيقاف أي عامل عن العمل يثبت تعاطيه المخدرات".

وقال المصدر إن حملات الكشف عن تحليل المخدرات على جميع العاملين بالسكك الحديدية مستمرة، موضحا أن جميع عينات تحليل المخدرات تتم في مستشفى الهيئة، "ويتم إرسال العينات الإيجابية للهيئة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المدمنين".

وكانت تحقيقات النيابة العامة، الشهر الماضي، كشفت في قضية حادث حريق محطة مصر عن مفاجأة من العيار الثقيل، وتبين أن المتهم الرئيسي فيها، علاء فتحي، سائق الجرار، سبق إيقافه من قبل 6 أشهر عن العمل، بسبب تعاطيه المواد المخدرة.

المصدر: موقع "الوطن" المصري

شرطة لندن تطلق النار على مركبة صدمت سيارة السفير الأوكراني عمدا

قالت السفارة الأوكرانية في العاصمة البريطانية لندن يوم السبت إن الشرطة أطلقت النار بعد أن صدمت مركبة سيارة السفير الأوكراني المتوقفة.

وأضافت السفارة في بيان أن الواقعة لم تسفر عن مصابين وأن عملية الاصطدام تمت عمدا في الصباح لدى توقف السيارة أمام السفارة.

وقالت تم استدعاء الشرطة على الفور ومنع سيارة المشتبه به من التحرك. وعلى الرغم من إجراءات الشرطة صدم المهاجم سيارة السفير مرة أخرى. ردا على ذلك اضطرت الشرطة لإطلاق النار على مركبة الجاني“.

المصدر: رويترز

محاكمة عاجلة لـ6 متهمين قتلوا مواطنا كويتيا في القاهرة

أمر النائب العام المصري نبيل أحمد صادق، بإحالة 6 متهمين محبوسين في قضية قتل وسرقة المواطن الكويتي خالد الريش إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وذكر بيان مكتب النائب العام المصري، أن تحقيقات القضية كشفت أن المتهمين عقدوا اتفاقا جنائيا على سرقة مسكن المجني عليه لسابق علمهم باحتفاظه بمبالغ مالية بالعملات المحلية والأجنبية بمسكنه، مستغلين كونه طاعنا في السن، فضلا عن عمل المتهمة الخامسة خادمة لديه.

وأضاف البيان أن المتهمة الخامسة مكنت المتهمين الأول والثاني من الدخول لمسكن المجني عليه وبحوزتهما أسلحة بيضاء وأدوات تشل مقاومة المجني عليه، وقيداه وطرحاه أرضا وتمكنا من الاستيلاء على المبالغ المالية.

وأشار البيان إلى أنه حال استغاثة المجني عليه، انقض عليه الجانيان كاتمين أنفاسه بقصد إزهاق روحه ليتمكنا من إتمام السطو والفرار بالمسروقات، وذلك مع تواجد باقي المتهمين بمحيط العقار محل الواقعة للتغطية وإتمام المخطط الإجرامي.

واعترف المتهمون، بارتكابهم الجريمة، وأجروا محاكاة تمثيلية بمسرح الحدث، جاءت مطابقة لما سردوه باعترافاتهم، وما تم ضبطه من آثار مادية بمسرح الجريمة، وما ورد بتحريات جهات البحث وأقوال الشهود.

المصدر: روسيا اليوم

اوغندا : 4 مسلحين يختطفون امريكية وسائقها مقابل فدية

قالت الشرطة يوم الأربعاء إن مسلحين خطفوا أمريكية وسائقها الأوغندي من متنزه وطني في جنوب غرب أوغندا وطالبوا بفدية 500 ألف دولار مقابل إطلاق سراحها.

وذكر بيان لنائب المتحدث باسم الشرطة أن كيمبرلي سو إيندكوت (35 عاما) والسائق الأوغندي جان بول كانا في جولة سفاري في متنزه كوين إليزابيث الوطني عندما نصب أربعة مسلحين فخا لسيارتهما مساء الثلاثاء.

وذكرت الشرطة أن زوجين مسنين كانا في المكان لكن المسلحين تركوهما فسارعا للإبلاغ عن الواقعة.

ولم تتضح هوية الخاطفين. وسبق أن نفذت حركة الشباب الصومالية هجمات في أوغندا لكنها لم تخطف أحدا مقابل فدية قط. والمتنزه الذي حدثت فيه واقعة الخطف قريب من الحدود مع جمهورية الكونجو الديمقراطية حيث تنشط العديد من الجماعات المتمردة.

وقالت الشرطة إن المؤشرات الأولية تظهر أن الخطف كان لدوافع مالية نظرا لأن الجماعة سارعت بطلب فدية باستخدام الهاتف المحمول الخاص بالسائحة.

وقالت الشرطة في بيان ”نميل للاعتقاد بقوة أن هذه الفدية هي سبب الخطف. أغلقت الفرق الأمنية المشتركة جميع مناطق الخروج على الحدود بين أوغندا وجمهورية الكونجو الديمقراطية وتبحث عن المخطوفين“.

وذكر البيان أن الشرطة تعتقد أن الجماعة ربما لا تزال موجودة في المتنزه.

المصدر: رويترز 

فنزويلا تستعيد الكهرباء تدريجيا

قال شهود عيان من رويترز إن عدة مدن في فنزويلا، منها أغلب مناطق العاصمة كراكاس، استعادت الكهرباء تدريجيا يوم الخميس، وذلك بعدما تسبب انقطاع التيار للمرة الثانية في أقل من شهر في حرمان الدولة الغنية بالنفط من الكهرباء لعدة أيام.

وقال الرئيس نيكولاس مادورو مساء الأربعاء إن السبب في انقطاع التيار الكهربائي الذي بدأ بعد ظهر يوم الاثنين هو هجوم إرهابي“ على منشأة جوري الكهرومائية والتي تمد معظم أنحاء البلاد بالكهرباء، وأعلن عن خطة ”لإدارة الأحمال“ للأيام القادمة دون ذكر تفاصيل.

جاء انقطاع الكهرباء بعد أقل من أسبوعين من عودة التيار إلى معظم أنحاء البلاد إثر انقطاع مماثل بدأ في السابع من مارس آذار واستمر لمدة ستة أيام في بعض المدن. وكان هذا الانقطاع هو الأطول والأوسع نطاقا في البلاد.

وأنحى مادورو بالمسؤولية في الانقطاع الأول على ”هجوم إلكتروني“ شنته الولايات المتحدة، لكنه قال يوم الأربعاء إن انقطاع هذا الأسبوع سببه مسلح مرتبط باليمين الشيطاني المنحرف“ والذي أطلق النار على منشأة جوري.

المصدر: رويترز