Articles
Choose Article

كسر عظمة الزورقية

كسر عظمة الزورقية

عظمة الزورقية موجوده بالرسغ وتأخذ شكل الهلال أوالزورق

هذه المنطقة تحتوي على ثمانية منظمات صغيرة.

هذه الزورقيه في الناحية الخارجية

إنها أكثر عظام الرسغ 

هذه الشرايين الدقيقة التي قد تكون عرضة للإصابة بالصدمة.

سبب حدوث كسورعظمة الزورقية:

في الواقع ، الغربة المذهلة

الأعراض والتشخيص

التشخيص بالفحص الاكلينيكي الذي يحدث في ألم المصاب

عمل أشعة بوضع معين لعظمة الزورقية

في حالة وجود الفحوصات الخاصة بك

 العلاج:

العلاج التحفظي 

عندما تكون العظمة الزورقية في الضربة القاضية

التدخل الجراحي

 قد تكون منذ البداية في بعض الحالات التي يكون فيها الكسر فيها متحركاً ، أو بعض الحالات التي لم تستجب بالعلاج التحفظي.

لو اتشكيت بابرة ملوثة

علمعلومه تهمك كده ع الماشي 👌👌
.
اتشلو اتشكيت بسرنجه او ابره ملوثه
اوعى تعصرها
لو عصرتها بتزود الاحتقان وتسرع من امتصاص الدم الملوث
امال اعمل ايه؟
:
:
:

تعمل ايه لو اتشكيت بابره ملوثه بدم
*********

لم يكن هناك أي شيء بفشل سي
يقوم ممارس للطب او حد بيديها لقريبه

المدينة ايه ساعتها؟

أولاً: نطمن خاااااااالص لأن فيروس سيكلان

نسبة انه يجيلك فيروس سي من 0-3 ٪ .. فليه تقلق نفسك؟ (نسبة انتقال فيروس B اعلى)

ثانيا: سيب الجرح تحت مياه جارية و بدين اغسلها كويس .. ماتريسش خالص على الجرح و انت بتغسله .. طهر الجرح و غطيه و بنكرر بلاش تضغط عليه

لو في دم سيبه يطلع ماتكتموش و المية الجارية

ثالثا: اعمل تحاليل بعد شهر .. و شهرين .. و 6 أشهر من عشان نطمن و إن شاء الله كلها تطلع سلبية

رابعا: الوقاية خير من العلاج .. و انت بتدي الحقنة ماترجعش

لاحظه مهمه جدا 
والعلاج بعد الاصابه مباشرة نسبه نجاحه 100٪

اكتشاف حيوان بحري عمره 20 مليون سنة عن طريق الصدفة

اكتشف العلماء عن طريق الصدفة بقايا تعود لبقرة بحر يبلغ عمرها 20 مليون عام في بنما. وأثناء بحث، ستيفن مانشيتر، أمين متحف الحوت القديم في فلوريدا للتاريخ الطبيعي، عن نباتات أحفورية، عثر على العظام في إطار عمل ميداني بالقرب من قناة بنما.

وقال آرون وود، وهو باحث دكتوراه في المتحف، والذي قاد العمل الميداني في بنما: "كانت هناك فقرتان أو ثلاث بلون برتقالي، انغمست في الصخور السوداء على جانب القناة، حولها ضلعان، ما دفعنا إلى التخمين بأننا سنجد المزيد تحت الصخور".

وأجرى العلماء ما وصفوه بـ "الحفريات الطارئة"، بسبب ارتفاع منسوب المياه في القناة، للكشف عن الهيكل العظمي القديم "الرائع جدا" لبقرة البحر.

ويعتقد أن هذا الاكتشاف هو أول دليل على وجود حيوان ثديي بحري في جانب المحيط الهادئ من القناة.

وتنتمي بقية العظام الأخرى مثل الجمجمة والأضلاع والفقرات، إلى أنواع جديدة، وهي "Culebratherium alemani"، التي ترتبط بحيوان الأطوم الحالي.

وقال العلماء إن عينة بقرة البحر كانت بطول 15 قدما، لكن أنيابها الصغيرة تشير إلى أنها لم تصل سن البلوغ.

ويعتقد أن الأنواع المكتشفة حديثا نشأت في غرب المحيط الأطلسي ومنطقة البحر الكاريبي وانتشرت غربا عبر بنما، حيث لم يغلق الممر البحري إلا قبل بضعة ملايين من السنين

المصدر: إنديبندنت

تسريبات تكشف مميزات غير متوقعة بهواتف آيفون الجديدة 2019

تسريبات تكشف مميزات غير متوقعة بهواتف آيفون الجديدة 2019

تعتزم شركة آبل الأمريكية طرح 3 إصدارت جديدة من هاتفها آيفون في الأسواق خلال العام الجاري 2019 وهم: "آيفون XR و XI وXI Max".

ونقلت صحف أمريكية عدة تسريبات كشفت عن عدد من المفاجئات بالهواتف الجديدة من آبل؛ حيث سيضم أحد الأجهزة 3 كاميرات بينما سيعتمد هاتف أخر على شاشة "إل سي دي" الرخيصة عوضًا عن شاشة "أوليد" بينما ستشهد الهواتف الثلاثة تعزيز خاصية التعرف عن طريق الوجه.

وأوضحت التسريبات ـ التي نقلتها الصحف ذاتها ـ إلى أن هواتف آيفون ستُحافظ على النتوء وحجم الشاشة بالإضافة إلى تعزيز قوة البطارية ودعم غطاء الهاتف بما يعرف بالزجاج المسنفر Frosted Glass على غرار هاتف بيكسل 3 فضلاً عن خاصية النطاق الفائق العرض لضمان تحميل ثنائي بشبكة الـ"WI FI واي فاي" حتى يكون المستخدم قادرًا على تحميل أكثر من شيء في الوقت ذاته.

وجاءت التسريبات أيضًا بأن هاتف آيفون سيواصل الاعتماد على موصل "لايتنينغ" بدلًا من الاعتماد على منفذ "يو إس بي سي" الذي يتيح للمستخدمين أن يشحنوا هواتفهم بشكل أسرع.

وأفادت التقارير الصحفية ذاتها أن هاتف آيفون XR سيأتي بسعر 749 دولارًا، بينما سيأتي هاتف آيفون XI بمقابل 999 دولارًا أما هاتف آيفون XI Max فسيأتي بسعر يبدأ من 1099 دولارًا.

المصدر: القيادي

صداع جديد لـ"فيسبوك".. هذه المرة من البرلمان البريطاني

اتهم المشرعون البريطانيون موقع "فيسبوك" بانتهاك قوانين خصوصية البيانات والمنافسة، بحسب تقرير حول المعلومات المُضللة بوسائل التواصل الاجتماعي، والذي يوضح أيضا أن الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ، أظهر ازدراءً للبرلمان بعدم استجابته لطلب حضوره أمامه.

وتشمل الوثائق، التي استعرضتها اللجنة، المراسلات بين زوكربيرغ ومسؤولي الشركة، ووثائق من دعوى قضائية رُفعت في كاليفورنيا ضد فيسبوك، وحصلت اللجنة على وثائق أواخر العام الماضي من شركة تطبيقات صغيرة تسمى Six4Three والتي تدعم الدعوى.

ووفقًا للجنة، تُظهر المستندات أن فيسبوك كان على استعداد لتجاوز إعدادات خصوصية مستخدميه من أجل نقل البيانات إلى مطوري التطبيقات. كما يدعي المشرعون أن الوثائق تظهر أن الشبكة الاجتماعية تمكنت من عزل بعض مطوري البيانات وإجبارهم على التوقف عن العمل.

وقال التقرير: "لا ينبغي السماح لشركات مثل فيسبوك بأن تتصرف مثل رجال العصابات الرقميين في عالم الانترنت، معتبرين أنفسهم فوق للقانون".

ورداً على هذا التقرير، قالت فيسبوك إنه لم ينتهك قوانين حماية البيانات أو المنافسة، وقال كريم بالانت، مدير السياسة العامة بالمملكة المتحدة في فيسبوك، في بيان، إن شركته تدعم تشريعات الخصوصية الفعالة.

وقالت فيسبوك في ديسمبر/ كانون الأول إن الوثائق الواردة في قضية Six4Three تم تسريبها بشكل انتقائي لعرض جانب واحد فقط من القصة، وطلبت CNN وغيرها من وكالات الأنباء من محكمة كاليفورنيا نشر الوثائق.

وتعتبر هذه الادعاءات أحدث صُداع لفيسبوك، والذي خضع لتدقيق مكثف من صانعي السياسة في الولايات المتحدة وحول العالم، عقب سلسلة من فضائح البيانات بما في ذلك كامبريدج أناليتيكا.

ورغم أن موقع فيسبوك كان محور التركيز الرئيسي في التقرير، قدمت اللجنة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة العديد من التوصيات حول كيفية مكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة.

وقالت اللجنة، إنه يجب أن تخضع وسائل التواصل الاجتماعي لقواعد أخلاقية إلزامية، ويجب تكوين هيئة تنظيمية مستقلة في المملكة المتحدة لمراقبة شركات التكنولوجيا، وتكون قادرة على اتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

كما يجب على منظمي مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة إجراء تدقيق شامل لسوق الإعلانات على الشبكات الاجتماعية، وعلى المنظمين في المملكة المتحدة التحقيق فيما إذا كان فيس بوك قد شارك في ممارسات مناهضة للمنافسة، وعلى الحكومة أيضا فحص الانتخابات الأخيرة والتأكد من عدم وجود أدلة على التلاعب بالناخبين.

واستمر التحقيق الذي أجرته اللجنة 18 شهراً وضم نحو 24 جلسة شفوية، بما في ذلك جلسة خاصة في واشنطن ولجنة دولية كبرى حضرها ممثلون عن 9 بلدان، لتصدر تقريرها النهائي في أكثر من 100 صفحة.

شدد التقري على ضرورة عدم السماح لشركات التكنولوجيا الكبرى بالتوسع بشكل مطرد ، دون قيود أو رقابة تنظيمية مناسبة، وعلى الحكومات السيطرة عليها".

فيسبوك هدفا

وانتقد التقرير بشدة فيسبوك وزوكربيرج والذي رفضا الظهور مرارا أمام اللجنة العام الماضي رغم طلبات عديدة.

وقال التقرير إن هيكل إدارة الفيس بوك مبهم لمن هم خارج الشركة، ويبدو أن هذا الغموض يهدف إلى إخفاء المعرفة والمسؤولية عن قرارات معينة، حيث استخدم فيسبوك استراتيجية إرسال الشهود الذين قالوا أنهم كانوا الممثلين الأكثر ملاءمة، ولكن لم يتم إطلاعهم بشكل مناسب على أهم القضايا، ولم يتمكنوا أو اختاروا عدم الإجابة على العديد من الأسئلة، ويرى مُصدري التقرير أن هذه الإستراتيجية كانت متعمدة.

وقال داميان كولينز، رئيس اللجنة، في بيان، إن زوكربيرج يخفق باستمرار في إظهار مستويات القيادة والمسؤولية الشخصية التي يجب توقعها من شخص يجلس على رأس واحدة من أكبر الشركات في العالم.

وقضت السلطات البريطانية العام الماضي أن فيسبوك خرق قانون المملكة المتحدة بعد أن أخفق في حماية بيانات المستخدمين، وعن طريق عدم إخبار عشرات الملايين من الناس كيف حصلت كامبريدج أناليتيكا على معلوماتهم لاستخدامها في الحملات السياسية.

ماذا قالت فيسبوك؟

وقال بالانت، مدير السياسة العامة في فيسبوك، إن شركته تشاطر مخاوف اللجنة بشأن الأخبار الكاذبة وسلامة الانتخابات وأنها قدمت مساهمة كبيرة في تحقيقاتها من خلال الإجابة على أكثر من 700 سؤال، مُبرزا التغييرات الجوهرية لمعايير الإعلان السياسي التي قامت بها شركته.

وقال بالانت: "لا توجد قناة أخرى للإعلان السياسي تتسم بالشفافية وتوفر الأدوات التي نقوم بها"، موضحا أن فيسبوك ضاعف حجم الفريق الذي يعمل على اكتشاف وحماية المستخدمين من المحتوى السيئ إلى 30 ألف شخص والذين يعملون على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا رؤية الكمبيوتر للمساعدة في منع هذا النوع من الإساءة.

المصدر: CNN