Articles
Choose Article

تونس تخفض رسوم التأشيرات للعراقيين مع انطلاق خط جوي مع بغداد

أعلنت السفارة التونسية لدى بغداد، الأربعاء، عن موعد انطلاق الخط الجوي مع العراق، مشيرة إلى إجراء تخفيض على سعر التأشيرات للعراقيين.

وقال مستشار السفارة مازن المالكي: "السفير التونسي لدى بغداد إبراهيم الرزقي أكد أن الخط الجوي بين تونس والعراق سينطلق في يوليو المقبل.. الاستعدادات جارية لبدء الخط الجوي الذي سيكون سياحيا للبلدين".

وأضاف أن "العلاقات الدبلوماسية العراقية التونسية قوية خاصة في الآونة الأخيرة، مفيدا بأن سعر التأشيرة للعراقيين خفض من 85 دولار إلى 55 دولارا".

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية في العراق، في وقت سابق، أن العلاقات بين بغداد وتونس ستشهد تقدما كبيرا في المرحلة القادمة، فيما اعتبرت وزارة الخارجية التونسية "أن أمن العراق هو أمن تونس".

وأشارت الخارجية التونسية إلى تبادل افتتاح مكاتب للخطوط الجوية لكلا البلدين، وذكرت أن الحكومة بصدد دراسة إمكانية رفع التأشيرة عن العراقيين.

المصدر: السومرية نيوز

رئيس "السكة الحديد" يكشف تفاصيل كارت السفر المجاني لمرضى السرطان

علق المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، على قرار السكك الحديدية بإصدار كارت سفر مجاني لمرضى السرطان ومرافقيهم، قائلا إن "السكة الحديد" مثلها مثل أي هيئة من هيئات الدولة يسعدها تقديم أي عون للمرضى، وخصوصا مرضى السرطان، وقرار السكك الحديدية هو لمسة أخوية للمرضى، للتخفيف عنهم الأعباء المالية.

وأشار "رسلان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إلى أن الكارت الذي تصدره السكك الحديدية لمريض السرطان يسمح له بالركوب حتى الدرجة الثانية مكيفة، ولكن ليس هناك مقاعد معينة، ولكن له الأولوية.

وأوضح أن إجراءات استخراج الكارت عبارة عن استخراج شهادة مختومة من المستشفى التي يتلقى المريض العلاج بها، وتكون باسمه، وصورة بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد مميكنة وصورتي

المصدر: الوطن  

مصر.. إغلاق 7 موانئ بسبب سوء الأحوال الجوية

أكدت مصادر ملاحية، أن السلطات المصرية أغلقت موانئ الإسكندرية والدخيلة، على البحر المتوسط، والعين السخنة والسويس، على البحر الأحمر، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وذكرت المصادر أن السلطات أغلقت أيضا 3 موانئ صغيرة على خليج السويس.

من جهته، قال المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن "إدارة حركة السفن قررت صباح الأحد إغلاق رصيف مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن، وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن".

وأضاف أن "إجراءات شحن وتفريغ السفن الراسية على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تتم بشكل عادي رغم إغلاق الرصيف".

المصدر: رويترز

شاهد.. نجمة أمريكية تعجب بسائق تاكسي مغربي في مراكش!

انبهرت الممثلة الامريكية الشهيرة بلانكا بلانكوا بسائق تاكسي يساعد الغير قادرين على ركوب سيارته مجانا 

وقامت الممثلة بتوثيق فيديوا مع سائق التاكسي وطلبت منه صفحته الشخصية على صفحة فيس بوك

اليكم الفيديوا



الخبراء الروس يتفحصون مطارات المدن السياحية المصرية

نقلت وكالة "تاس" عن مصدر في مؤسسة الطيران المدني المصرية، قوله إن الخبراء الروس سيفحصون المطارات في المدن السياحية المصرية ابتداء من 9 إلى 16 ديسمبر الجاري.

ووفقا للمصدر، فإن الخبراء الروس سيفحصون مدى جاهزية المطارات في مدينتي شرم الشيخ والغردقة واستجابتها لمتطلبات السلامة التي حددها الجانبان الروسي والمصري في وقت سابق.

وأوقفت روسيا الرحلات الجوية إلى مصر بعد إسقاط الطائرة الروسية المتجهة من مدينة شرم الشيخ إلى بطرسبورغ بعيد إقلاعها فوق صحراء سيناء المصرية في نوفمبر 2015، ولقي جميع ركاب الطائرة الـ217 مصرعهم بالإضافة إلى الطاقم المؤلف من 7 أشخاص.

وأجرى الجانبان الروسي والمصري محادثات خلال عامي 2016 و2017 من أجل إعادة الرحلات الجوية بين البلدين، ونتج عن هذه المحادثات افتتاح جناح في مطار القاهرة يستجيب للمعايير الدولية، وأجرت لجنة من الخبراء الروس زيارات عديدة من أجل التأكد من مطابقته للمعايير المطلوبة.

وفي يناير 2018 وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم يسمح بإعادة الرحلات الجوية إلى العاصمة القاهرة واقتصرت على شركات الطيران الحكومية.

المصدر: "تاس"